طريقة عمل ورق البسطيلة بشكل صحيح وبطريقة مميزة

 طريقة عمل ورق البسطيلة بشكل صحيح وبطريقة مميز، تعتبر البسطيلة من أكثر الأكلات الجميلة التي يفضل تناولها في الجزائر والمغرب ويمكن تحضيرها في وقت قليل وتعتبر من أكثر الوجبات السهلة والتي يمكن تحضيرها في وقت قليل ويمكنك وضع حشو متنوع بداخلها يمكن حشو السمك أو الخضار أو اللحمة المفرومة أو الجبن وذلك على حسب الرغبة، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة خطوات تحضير ورق البسطيلة بطريقة مميزة وجميلة ولن تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها، ويمكنك تقديمها لعائلتك بمذاق شهي ولذيذ.

 طريقة عمل ورق البسطيلة

المكونات، كوبان ونصف من الدقيق الأبيض وكوب من الماء الدافئ وملعقة من النشا وقليل من الملح وملعقة من الزيت النباتي.

 خطوات تحضير ورق البسطيلة

يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تتمكني من تجهيز ورق البسطيلة بطريقة صحيحة ومميز حيث يتم تجهيز وعاء ويوضع فيه الدقيق مع النشا ثم اضافة الملح والماء تدريجياً بعد ذلك يتم البدء في العجن أو تقليب المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة مشابهة إلى عجينة القطايف.

بعد ذلك يتم تجهيز الصاج أو يمكن استخدام طاسة من للتيفال لابد أن تكون لا تلتصق بعد ذلك يتم التأكد من أن للبشتيل قد تجمدت قليلاً بعد وضعها في هذه الطاسة ثم يتم وضع عليها الزيت النباتي ثم وضع طبقه أخرى حتى لا تلتصق ببعضها والاستمرار في هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

بعد ذلك يتم رفعها من على النار وتترك حتى تبرد ثم يتم البدء في حشوها باللحم المفروم بالمكسرات أو يمكن حشوها بالدجاج أو السمك أو خضار أو الجبن وذلك على حسب الرغبة، ويتم تقطيعها وتناولها وبالهناء والشفاء.