افضل مشروبات طبيعية منزليه لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروسات

افضل مشروبات طبيعية منزليه لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروسات عصائر طبيعية تعزز الجهاز المناعي لأنها تحتوي على أنواع متعددة من الفيتامينات التي تساعد الجسم أن يقاوم الأمراض والأوبئة، ويكون من الأفضل الاعتياد على تناول المشروبات والعصائر التي تحتوي على الفيتامينات المليئة بالعناصر الغذائية الهامة للجسم والتي سوف نستعرضها عليكم بالسطور القادمة.

 

أفضل العصائر الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي

هناك العديد من العصائر والمشروبات الطبيعية التي تحتوي على كثير من الفوائد وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي ومنها التالي:

 

  • عصير البنجر:

من العصائر الطبيعية التي تحتوي على عناصر طبيعية فعالة وأهمها فيتامين ج والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبيتا كاروتين والكولين والبوتاسيوم، لذا يعد من أفضل العصائر لتحفيز المناعة عند الإنسان.

 

  • عصير الكيوي والنعناع والفراولة:

يعد هذا من المشروبات التي تحتوي على خصائص غذائية أهما الزنك وحمض الفوليك وفيتامين سي والمغنسيوم.

 

  • عصير الطماطم:

يحتوي ثمار الطماطم على كثير من الفوائد أهمها الحديد التي يكون مفيداً لمقاومة الكثير من الأمراض التي تصيب القلب وتنظيم حركة الأمعاء وتحفز الجهاز المناعي.

 

  • الكمثرى والزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من المشروبات ذات فاعلية كبيرة على معالجة احتقان والتهاب الحلق فهو من المشروبات الدافئة التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والفيروسات، بالإضافة إلى أنه يحفز الدورة الدموية ويقلل الشعور بالصداع ومن الممكن أن الكمثرى تعزز الجهاز المناعي بالجسم والتخلص من السموم.

 

  • مشروب التمر الهندي:

يقلل من الحموضة الزائدة بالجسم لما يحتوى على العديد من المضادات الحيوية التي تقضي على كمية كبيرة من السلالات البكتيرية والفيروسات.