متى ينزل حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

متى ينزل حساب المواطن لشهر أغسطس 2023، يتساءل العديد من السعوديين عن موعد صرف الدفعة الجديدة في حساباتهم البنكية، وموعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر يزداد البحث عنه مع بداية الشهر الجديد، وبالفعل تم إصدار نتائج أهلية الدفعة 69 يوم الثلاثاء الماضي، ويكون موعد الصرف بشكل دوري في العاشر من كل شهر ميلادي حسب ما هو معلوم، ولا يتم التقديم أو التأخير في الموعد إلا إذا صادف يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، سنوضح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن الأهلية، كما سنذكر لكم بالتحديد موعد نزول حساب المواطن، والشروط التي يجب أن تتوفر في كل المستفيدين من البرنامج.

متى ينزل حساب المواطن لشهر أغسطس 2023

الجميع يتساءلون متى ينزل حساب المواطن لشهر أغسطس 2023، سيصادف موعد الصرف يوم الخميس العاشر من أغسطس 2023 الموافق للثالث والعشرون من محرم 1445، ولا بد من الاستعلام عن نتائج الأهلية أولا قبل حلول موعد نزول الدفعات في حسابات المواطنين، سنوضح لكم الخطوات التي يجب على المستفيد اتباعها من أجل الاستعلام عن الأهلية:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن
  2. ثم تسجيل الدخو بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. اضغط على زر التسجيل
  4. اتجه إلى القائمة الرئيسية واختر منها دراسة الأهلية، بعد ذلك ستظهر لك كل البيانات التي تبحث عنها وستعرف إذا ما كنت مؤهلا للحصول على الدعم.
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023 وشروط الاستحقاق
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023 وشروط الاستحقاق

اعتراض أهلية حساب المواطن

إن ظهرت للمستفيد ملاحظة تفيد بأنه غير مؤهل للحصول على الدعم، عليه أن يقدم اعتراضه من خلال المنصة الخاصة بالبرنامج. يقوم بتسجيل دخوله ويضغط على تسجيل الدخول ويختار الخدمات الإلكترونية ويختار دراسة الأهلية ويحدد أسباب عدم الأهلية ويختار تقديم الاعتراض ثم يرفع الملفات المطلوبة ويقوم بالضغط على زر حفظ.

شروط حساب المواطن

لا بد من التقيد بكل شروط برنامج حساب المواطن قبل نزوله في حسابات المستفيدين. أبرزها هي الجنسية السعودية والإقامة فيها بشكل دائم، كما يجب أن يكون هناك تطابق في البيانات مع الجهات المعنية. لا يجب أن يكون المتقدم مقيما في إحدى دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة. كذلك يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي باسمه مفعل، ويقدم المستندات الثبوتية المطلوبة عند التسجيل في المنصة.