موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا || “بالدقيقة” وقت صلاة العيد 1443 – 2022 في ولاية نواكشوط و الحوض وجميع ولايات موريتانيا

موعد صلاة العيد 2022 موريتانيا. و توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا. حيث يعتبر عيد الاضحى في موريتانيا من أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمون مثل باقي دول العالم الإسلامي. وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن دولة موريتانيا غالبية سكانها من المسلمين ويستمتعون باحتفال عيد الاضحى كعطلة رسمية عامة لمدة يومين كل عام، وفي غضون ذلك نستعرض معكم في السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بـ وقت صلاة العيد في دولة موريتانيا. إضافة إلى ذلك الأمر يمكنكم التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السودان.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا. والذي يعد من الأعياد الدينية التي يحرص عليها المسلمون كل عام وخاصة أئمة المساجد وخطباء عيد الأضحى المبارك 2022. حيث يسعون إلى العثور على أفضل الخطب الدينية القصيرة ذات الفائدة العامة التي تؤثر في قلوب وعقول المسلمين، فضلاً على اشتمالها على سنن العيد وشروط وآداب عيد الأضحى، وبناء على قرار اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن موعد عيد الاضحى المبارك  يوافق يوم السبت الموافق 10 من شهر ذو الحجة 1443ه‍ )_(9 من شهر يوليو 2022 م ) ومن المقرر أن تقام صلاة العيد بعد شروق الشمس عند الساعة 6:50 صباحا. وفي السياق ذاته يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر.

 وقت صلاة العيد 2022 موريتانيا

فيما يلي نقدم لكم وقت صلاة العيد 2022 في عموم التراب الوطني ومختلف الولايات الموريتانية. والتي هي كالتالي:

المدينة  وقت صلاة العيد 2022 موريتانيا
توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا بمدينة الحوض الشرقي في تمام الساعة 6:33 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في مدينة الحوض الغربي في تمام الساعة 6:07 صباحًا
موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة العصابة 2022 في تمام الساعة 6:26 صباحًا
وقت صلاة العيد 2022 في موريتانيا بمدينة كوركول في تمام الساعة 5:52 صباحًا
أي ساعة صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة البراكنة في تمام الساعة 6:50 صباحًا
توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا بمدينة الترارزة في تمام الساعة 6:23 صباحًا
 صلاة العيد 2022 في مدينة أدرار في تمام الساعة 6:17 صباحًا
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة داخلة نواذيبو في تمام الساعة 6:04 صباحًا
وقت صلاة العيد في موريتانيا مدينة تكانت في تمام الساعة 6:17 صباحًا
توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة غيديماغا في تمام الساعة 6:23 صباحًا
متى وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة نواكشوط الشمالية في تمام الساعة 6:36 صباحًا
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا بمدينة نواكشوط الغربية الساعة 6:23 صباحاً
توقيت صلاة العيد في موريتانيا مدينة نواكشوط الجنوبية الساعة 6:23 صباحاً

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 موريتانيا

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 موريتانيا، بناء على قرار اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا يكون وقفة عرفة يوم الجمعة 9 ذو الحجة وأن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم السبت الموافق 10 من شهر ذو الحجة 1443ه‍ _9 من شهر يوليو 2022 م  على أن تقام صلاة العيد بعد شروق الشمس عند الساعة 6:50 صباحا. وتبدأ مراسم العيد مبكرًا بارتداء الملابس الجديدة ثم التوجه للمصلى من أجل أداء صلاة العيد، وبعد العودة إلى المنازل يبدأ الموريتانيون في نحر الأضاحي والتصدق بجزء من الأضحية على الفقراء والمساكين وتقديم العيديات وتبادل التهاني. وقد يهمك التعرف على موعد صلاة عيد  الأضحى في تركيا.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في موريتانيا

نرصد لكم في السطور التالية المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في موريتانيا. خاصة في العاصمة بنواكشوط والتي تتميز بوجود عدد كبير من المساجد. ومن المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في جامع المدينة المنورة. إضافة ذلك ستقام الصلاة في مسجد شنقيط. في ولاية نو نواكشوط الغربية.

صيغة تكبيرات العيد

يستحب للمسلم أن يردد تكبيرات العيد أثناء ذهابه لأداء صلاة عيد الأضحى في المساجد أو الساحات العامة. وتأتي صغية تكبيرات عيد الأضحى كالتالي:

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

عيد الأضحى 2022 موريتانيا

عيد الأضحى 2022 موريتانيا. يشهد احتفالات متميزة. ففي الصباح الباكر يرتدون الشعب الموريتاني الملابس الجديدة ويذهبون إلى المساجد وهم يرددون تكبيرات العيد بصوت مرتفع في المساجد والطرقات ويحرصون على سماع الخطبة بعد الصلاة . ثم العودة إلى منازلهم لذبح الأضاحي وتوزيع جزء منها على الفقراء والمساكين والذهاب الى منازل الأقارب والجيران وتوزيع اللحوم عليهم استجابة لتعاليم الإسلام.  وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على موعد صلاة عيد الاضحى في موريتانيا ذاكرين بعض مظاهر الاحتفال على أرض موريتانيا التى تتشابه مع اى دوله اسلاميه لأن  أغلب سكانها من المسلمين. وفي ختام حديثنا عن مواقيت الصلاة في دول الشرق الأوسط يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في تونس.