طريقة عمل كيكة الأوريو بطعم لذيذ في البيت

تعد كيكة الأوريو من الحلويات اللذيذة والسهلة التى انتشرت في الأواني الاخيرة بشكل كبير، حيث أن كيكة الأوريو من الحلويات التى لا تحتاج إلى وقت ولا مجهود طويل أثناء تحضيره في البيت، كما أن مكوناتها تتميز بأنها بسيطة وغير مكلفة للغاية لذلك فسوف نعرض طريقة تحضيرها من خلال هذا المقال، حيث يعد بسكويت الأوريو من أشهر أنواع البسكويت التى يقبل على تناوله الجميع الكبار والصغار  على حد سواء، وحيث أن بسكويت الاوريو يدخل في تحضير العديد من الوصفات من الحلويات المختلفة مثل كيك الأوريو وتشيز كيك الأوريو وأيس كريم الاوريو وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل كيكة الأوريو بطريقة لذيذة وسهله وغير مكلفة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة الأوريو

المكونات:

  • عدد 15 حبة من بسكويت الأوريو.
  • ثلاث أكياس صغيرة من كريم شانتيه.
  • علبة واحدة من القشطة.
  • كوب واحد من الحليب.
  • ربع كيلو جرام من الكيك الجاهز بالشوكولاتة.
  • كمية من صوص شوكولاتة للتزيين.
  • حبات من الأوريو للتزيين.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار صينية بايركس مناسبة وبعد ذلك قومي برصى في الصينية الكيك الجاهز وبعد ذلك قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وبعد ذلك ضعي فيه أكياس الكريم شانتيه مع كوب من الحليب لمدة خمس دقائق.
  2. الخطوة الثانية قومي بإضافة علبة من القشطة وبعد ذلك واستمري في خفق المكونات وبعد ذلك خذي حوالي ثلث كمية من الخليط السابق إلى وعاء جانبي.
  3. الخطوة الثالثة قومي بسكب المتبقي من الخليط في وعاء أخر عميق ثم ضيفي له حبات الأوريو وقلبي الخليط جيداً بإستخدام ملعقة خشبية ثم بعد ذلك اسكبيه فوق الخليط بالتساوي.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك بإدخال الصينية إلى الثلاجة حتى يتماسك الحلى تماماً ثم بعد ذلك بعد أن يتماسك الحلى قومي بسكب الكريمة المحفوظة جانباً على الكيك ووزعيها بالتساوي على الكيك.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإدخال الصينية إلى الثلاجة مرة أخرى حتى يتماسك الحلى مرة اخرى وعند وقت التقديم زيني الكيك بصوص الشوكولاتة وبعض حبات الاوريو على الوجه بشكل جيداً وبعد ذلك أصبح كيك الأوريو جاهزة للتقديم وقدميه بالهنا والشفا.