قولي وداعاً للصراصير.. طريقة التخلص من الصراصير وحشرات المطبخ مهما كانت معششة بدون أي مواد كيميائية ضارة

تعتبر الصراصير نوع من أنواع الحشرات التي يجب التخلص منها عند وجودها في المنزل، لأن الصراصير حشرات ضارة وغير نافعة، ووجودها في المنزل يشكل خطر على أفراد الأسرة، لأن الصراصير تقوم بشم الطعام المكشوف، وتقوم بالدخول إلى المطبخ الذي يحتوي على كافة الأطعمة اليومية التي يتم تناولها لكي تأكل منها أيضا، فمن الضرر أن يتناول الإنسان طعام قد أكلت منه الصراصير، لأن الصراصير حشرات تنمو في الشوارع والبالوعات ومواسير الصرف الصحي.

طريقة التخلص من الصراصير نهائيا

تعاني ربة المنزل من مشكلة تواجد الصراصير في المنزل، حيث يمكن التخلص من الصراصير كما يلي:

  • يمكن عمل مادة قاتلة للصراصير عند رؤية كمية كبيرة منها في الحديقة، حيث يتم خلط كمية من السكر مع كمية من صودا الخبز مع حمض البوريك، ثم يتم وضع هذا السم في نفس مكان تواجد الصراصير لكي تأكله منه وتموت في الحال، وهذا السم غير قاتل للإنسان أو للحيوانات التي يتم تربيتها في المنزل كالقطط والكلاب والعصافير.
  • لابد من عمل عجينة من الأسمنت لسد جميع ثقوب وشقوق الجدران الموجودة في المنزل، حيث أن الصراصير تدخل إلى المنزل من هذه الثقوب، لذلك لابد من إغلاقها بإحكام، حتى لا تختبأ بها.

نصائح يجب اتباعها للقضاء على الصراصير نهائيا

يوجد بعض الطرق الفعالة في القضاء على الصراصير بشكل تام، حيث أن أشهر تلك الطرق ما يلي:

  • لابد من تنظيف المنزل بشكل مستمر من بقايا الطعام المتناثر في كافة أنحاء المنزل نتيجة عبث الأطفال، لأن الصراصير دائما تبحث عن الطعام لتأكله، فلابد من تنظيف المنزل بشكل يومي، وبالتحديد المطبخ وأماكن جلوس الأطفال.
  • لابد من عمل صيانة للمياه التي يتم تسريبها في المنزل أو في الحديقة المجاورة للمنزل، لأن وجود الماء على الأرض من أكثر الأشياء التي تجذب الصراصير لدخول المنزل من أجل شرب هذا الماء.
  • ضرورة تنظيف الحمام بشكل يومي وتسليك البالوعات، حيث أن الصراصير تتجمع بسبب عدم نظافة المنزل، ويفضل رش مطهر قوي في البالوعات لقتل الصراصير، رش الخل في كافة أرجاء المنزل من الداخل ومن الخارج، لأن الخل يحتوي على حمض قوي لا تتحمله الصراصير، ويسبب لها الاختناق والموت.

كما أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها للتخلص نهائيا من الصراصير ومنها التخلص من فتات الطعام الموجودة في المنزل كما أن يجب التخلص من اي ماء موجود في المنزل لان الصراصير تتراكم في الأماكن التي يوجد بها