وصفة تبييض الأسنان وتفتيت الجير والتخلص من رائحة الفم الكريهة بمكونين فقط

وصفة تبييض الأسنان وتفتيت الجير من الوصفات التي يكثر البحث عنها من قبل الكثير من الأشخاص، ويرجع ذلك إلى حالة اصفرار الأسنان وتكوين الجير التي تحدث كل فترة بسبب الكثير من العوامل، وتؤثر هذه الحالة على المظهر الخارجي والشكل العام للابتسامة، لذلك يجب أن يتم التدخل لعلاج هذه الحالة ومن الممكن أن يتم التخلص منها باستخدام بعض الوصفات العلاجية.

وصفة تبييض الأسنان وتفتيت الجير

  • من الوصفات المعروفة لتبييض الأسنان وتفتيت الجير بشكل كامل هي وصفة بيكربونات الصوديوم، ويتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من هذه المادة مع عصير الليمون ووضعها على الأسنان من الخارج لثواني، ثم باستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الأسنان بهذا الخليط جيداً وسنلاحظ النتيجة مباشرةً بعد أن يتم غسل الأسنان.
  • أحد الوصفات الفعالة أيضاً لتبيض الأسنان هي وصفة الفراولة، هذه الوصفة التي تتم باستخدام حبة واحدة من الفراولة مع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها جيداً ثم يتم وضعها على الأسنان لمدة خمس دقائق وباستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الأسنان جيداً للحصول على النتيجة المطلوبة.

فوائد تنظيف الأسنان

  • تنظيف الأسنان بشكل مستمر يساهم في الحماية من الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض التنفسية مثل الالتهاب الرئوي الذي يحدث بسبب تراكم الجير والبكتيريا في الفم بكميات كبيرة.
  • الاهتمام بتنظيف الأسنان كل فترة يمنع حدوث أي التهابات أو ورم في اللثة والتي عادةً ما تكون بسبب تراكم الجير، والأكثر عرضة للإصابة بهذه الإصابات هم النساء الحوامل والتي من الممكن أن تكون سبب في بعض المضاعفات الأخرى.
  • تنظيف الأسنان أيضاً يساعد في خسارة الوزن، حيث أنه بعد تنظيف الأسنان لا يشعر الشخص بالجوع لفترة طويلة وتنعدم الرغبة في تناول الأطعمة.

وصفة القرنفل للأسنان

من الفوائد المتعددة للمكونات الطبيعية أيضا هو القرنفل، حيث يمكن استخدام بودر القرنفل المطحون وعمل منه كمية وفيرة من المضمضة من خلال نقعه داخل إناء من الماء، ثم استخدامه كمضمضة بعد تناول الطعام، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على رائحة فم نظيفة فضلا عن فوائد لصحة الفم والأسنان واللثة.