أفضل نصائح العناية بالشعر وطريقة الاهتمام بالشعر وتنعيمه بأبسط الطرق

تعرفي علي أفضل نصائح العناية بالشعر، يعد الشعر سر الجمال والجاذبية وهناك وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه في أسبوع، لان كل امرأة تطمح إلي تحسين شعرها، ويوجد ثلاث مراحل لنمو الشعر، مرحله النمو وتدوم من سنتين إلى ست سنوات وهذه المرحلة الأولي، ثم مرحلة الانتقال أو تجديد بصيلات الشعر وهذه المرحلة الثانية، ثم مرحلة التليين ويتوقف الشعر عن النمو، وينمو الشعر ستة بوصات في السنه تقريبا، ولان الشعر ذات أهمية عظيمة لدي جميع النساء فهنا افضل النصائح لتطويل الشعر وبعض الوصفات للاهتمام بالشعر وتنعيمه.

نصائح العناية بالشعر

تطمح كل امرأة أن يكون لديها شعر طويل ولامع ويتميز بالقوة، لذلك تستخدم الكثير من الطرق المختلفة لتحقق النتيجة التي تحلم بها، وذلك من خلال استخدام مستحضرات تجميل من الكريمات وغيرها، والتي لا تحدث نتائج إيجابية، لذا ينصح بتجربة وصفات تطويل الشعر وبعض النصائح، والتي يمكن تحضيرها بسهولة من خلال بعض الخطوات البسيطة ومن مكونات متوفرة في المنزل.

أفضل نصائح العناية بالشعر وطريقة الاهتمام بالشعر وتنعيمه بأبسط الطرق
أفضل نصائح العناية بالشعر وطريقة الاهتمام بالشعر وتنعيمه بأبسط الطرق

طرق العناية بالشعر وتنعيمه

  • التقليل من غسل الشعر: لان استخدام الشامبو يوميا يجعل العر جافا، يفقد الشعر بسبب كثره الغسيل إلي معظم الزيوت الأساسية، لان الزيت ضرورية لترطيب الشعر وتطويله وينصح ب غسل الشعر من ثلاث إلي اربع مرات أسبوعيا.
  • اتباع نظام غذائي مفيد للشعر: يجب تناول الخضروات الورقية، الفول، والأسماك الخالية من الدهون، الدجاج ، لان كل هذه الأغدية مصادر ممتازة لتغذية الشعر لان الشعر أساسة البروتين لذلك يجب تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي علي بروتين يوميا.
  • تغير اغطيه الوسادة القديمة إلي اغطيه حرير: لان الحرير يعتبر اقل احتكاكا واكتر سلاسة فانه يقلل من الاحتكاك.
  • قص الشعر بشكل منتظم: لان قص الشعر بشكل منتظم يحافظ علي صحة الشعر ونعومته ويمنح تكسره.
  • تدليك فروه الرأس: التدليك يسبب الراحة لفروة الرأس، ويتنشط الزيوت التي تقوي الجذور، وينشط الدورة الدموية، ويحافظ علي رطوبة الشعر، وهناك الزيوت التي تساعد علي تعزيز فرص نمو الشعر وتقوية مثل زيت جوز الهند.
  • حماية الشعر في الطقس القاسي: يجب تغطية الشعر جيدا في ظروف الطقس القاسية بطرحة أو قبعة.
  • تغير تسريحة الشعر: يمكن أن تسبب تسريحه شعر شد في الشعر أو كسره، مثل تسريحة ذيل الحصان الضيقة فأنها تشد الشعر وتسبب كسرة لذلك يفضل تغيرها والتقليل منها، وأيضا أكسسوارات الشعر والدبابيس الملتفة تجعل الشعر مكسور ومشدود، ويفضل استبدلها بربطات الشعر ألنسيجيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *