تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان 1442 بوزارة التعليم السعودي

تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان 1442 بوزارة التعليم السعودي يتساءل الجميع سواء كانوا من أولياء الأمور أو الطلاب أو القائمين بالعملية التعليمية عن وضع الاختبارات النهاية للعام الدراسي قبل شهر رمضان الكريم هذا وقد يتصدر هذا المشهد تويتر تحت مسمى تقديم الاختبارات قبل رمضان لان هذا الشهر تكثر فيه العبادات ويودي فيه الطلاب التفرغ للعبادة دون الانشغال بالدراسة أو الاختبارات وخاصة أن العام الماضي قد صدر قرار بتقديم مواعيد الاختبارات ومن خلال ذلك يأمل الجميع في تقديم الاختبارات النهائية لهذا العام لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا من خلال هذا المقال عبر موقع ثقفني الإخباري.

تقديم الاختبارات قبل رمضان

مطالبة الجميع بتقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان بعد مناشدة من القائمين على العملية التعليمية و غضب الطلاب وأولياء الأمور بجميع المراحل الدراسية في الجامعات أو المدارس وجاء ذلك عبر تغريدات قصيرة تويتر يطالبون فيها بتقديم الاختبارات قبل شهر رمضان وهذا من قبل وزارة التعليم تقديم الاختبارات النهائية لهذا العام قبل شهر رمضان بدلا من موعدها المحدد والسابق في شهر شوال. وفي صدد ذلك وبعد تفاعل الطلاب والطالبات في جميع المراحل وقد ابدوا رأيهم لهذا الطلب فى تقديم الاختبارات قبل رمضان. قد صدرة نشر الأمر الملكي والذي صدر في العام السابق 2020 والذي ينص على تقديم الاختبارات وتكون المرحلة الأولي من شهر رمضان من بدأيه 10 رمضان 1442 هجريا و نهاية العام الدراسي 21 رمضان لمده 11 يوم وعلى ذلك تبدأ الإجازة الرسمية بالمملكة العربية السعودية من يوم 21 من شهر رمضان المبارك.

تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان 1442 بوزارة التعليم السعودي
تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان 1442 بوزارة التعليم السعودي

مواعيد الامتحانات لهذا العام في السعودية 1442-2021

بناءا على الخطة الموضوعة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وقد جاء فيها أن توقيت بداية الاختبارات الختامية بمختلف المراحل في الجامعات والمدارس والتي تم وضعها من بداية هذا العام وبناء عليه الوقوف على مواعيد بداية التعليم بالمدرسة والانتهاء من الفصل الدراسي وسوف تبدأ الامتحانات النهائية في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام يوم السبت 11 من شوال الموافق 22 مايو من 2021 ميلادية.
الى هنا قدمنا لكم مواعيد الامتحانات النهائية قبل رمضان 1442 وأيضا المواعيد المقررة لأجراء جميع الامتحانات كما قررت وزارة التربية والتعليم في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *