مكون سحري لتفتيح البشرة وترطيب ونضارة وعلاج مشاكل الوجه

نقدم لكم مكون سحري لتفتيح البشرة وترطيب ونضارة وعلاج مشاكل الوجه، وهو الحليب فيعتبر اللبن من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة عن طريق عمل ماسكات متعددة به أو إضافته بمفرده فهناك العديد من مشكلات البشرة التي تعالج باستخدام اللبن، نقدم في السطور التالية تفاصيل عن استخدامات اللبن في العناية بالبشرة.

مكون سحري لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك إستخدام اللبن في روتين العناية الخاص ببشرتك للاستفادة من فوائده ومنها:

  • يمكنك استخدام اللبن مباشرة على الوجه باستخدام قطنة مغموسة في اللبن ومسح الوجه بها جيداً وتكرر تلك العملية مرتين في اليوم ويمكن وضع اللبن في مكعبات ثلج وتجميده واستخدامه.
  • يمكن إضافة اللبن مع العسل الأبيض لعمل قناع يوضع على الوجه لمدة عشر دقائق يومياً ثم يشطف بالماء الفاتر تعزز تلك الوصفة الاستفادة حيث أن العسل من المرطبات والمنتجات القوية للبشرة أيضاً فالنتيجة تكون مضاعفة.
  • ماسك السكر والحليب وجل الصبار يستخدم كمقشر قوي للبشرة قومي بخلط كميات متساوية من جميع المكونات وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم افركيها بحركات دائرية.

فوائد اللبن للبشرة

يعتبر اللبن مكون سحري لتفتيح وترطيب ونضارة وعلاج البشرة فهو مكون آمن من الطبيعة لبشرتك فبالتالي لا يسبب أي أضرار بالبشرة، يحتوي اللبن على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين أ الذي يعزز عملية تجديد الخلايا، وفيتامين د الذي يحفز الكولاجين ويحارب التجاعيد، كذلك يحتوي اللبن على فيتامين ب 12 الذي يساعد في توحيد لون البشرة ويمنع التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يحتوي على البروتينات اللازمة لتغذية البشرة وترطيبها، كما يحتوي على الماغنيسيوم الذي يعمل على لمعان البشرة ونضارتها من خلال التنظيف العميق لخلايا الجلد مما يجعلها تبدو بمظهر صحي ومشرق.