معرفة نقاط التلاميذ من خلال رابط فضاء لوزارة التربية الوطنية بالجزائر

لقد أطلقت وزارة التربية الوطنية بالجزائر موقع فضاء الالكتروني التابع لها منذ فترة طويلة كي يساعد أولياء الأمور والتلاميذ في معرفة نقاطهم وذلك في جميع المراحل التعليمية في مختلف ولايات داخل الجزائر مما يساهم أولياء الأمور في متابعة نقاط أولادهم وحثهم دائما على زيادة تلك النقاط.

موقع فضاء الإلكتروني لكشف نقاط الطلاب

رابط فضاء متاح للجميع أولياء الأمور والطلاب لمعرفة النقاط الخاصة بهم الآن داخل دولة الجزائر مما يساعد التلاميذ وأولياء أمورهم في متابعة المعلومات التي تخص نقاط في المراحل التعليمية المختلفة وسوف نوضح من خلال مقالنا كيفية الاستعلام عن النقاط داخل رابط فضاء الإلكتروني.

كيفية الاستعلام عن نقاط الطلاب من خلال رابط فضاء

تسأل في الفترة الأخيرة كثيراً عن كيفية الاستعلام عن كشف نقاط من قبل الطلاب أو أولياء الأمور من خلال رابط فضاء الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية داخل دولة الجزائر التي سوف يتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة وسوف نوضح الخطوات اللازمة للاستعلام عن كشف نقاط التلاميذ.

  1. تسجيل الدخول على رابط فضاء الإلكترونيرابط فضاء الإلكتروني.
  2. نختار الاستعلام عن النقاط للتلاميذ 2021.
  3. كتابة البيانات الشخصية بشكل سليم ومن ضمنهم الاسم والرقم الإمتحاني للطلاب.
  4. الضغط على أيقونة عرض النقاط من خلال الصفحة.
  5. يجب الانتظار قليلاً بعد الضغط حتى يقوم الرابط بمراجعة البيانات واظهار النتيجة الخاصة بالطالب.
  6. سوف تظهر نتيجة الطالب ويمكن معرفة كافة النقاط والمعلومات التي تتعلق بتلك النقاط.

في حالة اذا أراد أولياء الأمور من الدخول إلى رابط فضاء لمعرفة نقاط الخاصة بأبنائهم بدون معرفتهم لتحفيذهم ومعرفة المواد التي لم يحصلوا على نقاط كفاية فيها ومتابعة المستوى الدراسي لابد من وجود الرقم الإمتحاني الخاص بالطالب، والجدير بالذكر أن هذا الرابط قد سهل على الطلاب وأولياء الأمور من الذهاب إلى المقر الخاص بالمدرسة لمعرفة النقاط الخاصة بهم.