إعلان موعد فتح المطارات وعودة السفر في السعودية

وفي ظل ظروف وباء كورونا، اتخذت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي حزم من القرارات الهامة، ومنها وقف تبادل الطيران بين دول كثير في العالم بسبب تفشى هذا الفيروس بشكل كبير في تلك الدول، وقد نتج عن هذا تأثير بسيط نوعًا ما في عدة مجالات عدة، لكن وجود وجود ضرر في المصلحة العامة، لذا اتخذت المملكة تلك القرار من أجل الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين داخل المملكة لأن ذلك من أولويات الحكومة.

موعد فتح المطارات وعودة السفر

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بيان اليوم يتضمن بداخلة موعد اسئناف عود الرحلات الجوية في كافة مطارات السعودية، حيث أقرت السفر لجميع المواطنين وفتح كافة المطارات ابتداءً من يوم 17 مايو الجاري بشكل كلي تحديدًا في تمام الساعة الواحد ظهرًا في ذات اليوم.

لذا قامت الهيئة على الفور بإرسال هذا البيان إلى كافة شركات الطيران، وذلك لأن الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، بأن عودة رحلات الطيران يوم سيكون 31 مارس الحالي، وقد تم إلغاء هذا الموعد بناءً على التقرير التي تأتي من الجهات المعينة التي تراقب أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الدول محظورة السفر إليها أو منها إلى السعودية.

كما طالبت الهيئة جميع العاملين في هذا الحقل بضرورى التحلى بكافة ضوابط الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وتفشى هذا الوباء، علمًا بأن قد يخرج بعض تلك الدول إذا كان هناكحالة نشطة للفيروس.