أسباب إيقاف دعم حساب المواطن أخبار السعودية

أسباب إيقاف دعم حساب المواطن، تلقى برنامج “حساب المواطن” السعودي استفسارًا عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” حول ما إذا كان بإمكان المستفيد الاستمرار في دعم البرنامج بعد انتهاء مدة عقد الإيجار. وبقدر ما يتعلق الأمر بـ “حساب المواطن” ، أكد أن عقد إيجار ساري المفعول مطلوب للحصول على دعم الخطة ، وسوف يتوقف الدعم عند انتهاء العقد.

أسباب إيقاف دعم حساب المواطن

وتجنبا للوقوع في احتمالية إيقاف الدعم طالبت الجهات المختصة بالمملكة ان يقوم المستفيدين من هذه الخدمة، بالعمل على مراجعة بيناتهم بشكل مستمر، وأنه في حالة انتهى العقد لابد من سرعة التوجه الى البوابة الالكترونية، الخاصة “ادارة المرفقات” وتقديم عقد ايجار ساري المفعول من الشبكة الخاصة بإيجار باسم المستفيد، هذا حتى لا يتم توقف الدعم الذي يتقدم الى المستفيد.

“حساب المواطن” هو خطة للحكومة السعودية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين السعوديين ، وتقديم دعم مادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في المملكة ، وتعويض المواطنين المعرضين للخطر، أي مخاطر يعاني منها التوسع الاقتصادي السعودي.

قرار بشأن حذف الزوجة

أوضح برنامج حساب المواطن أنه بسبب عدم اتساق البيانات، فإن حذف الزوجة من حساب المستفيد الرئيسي (الزوج) سيجعله غير مؤهل لاستلام الدعم، ذكر حساب “خدمة المستفيد” الخاص بالبرنامج على تويتر ، ردًا على سؤال مواطنة في هذا الصدد ، “نظرًا لعدم الاتساق في البيانات ، إذا تم فصل الزوجة ، فإن مؤهلات المستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ستكون الحالة ألغيت.” توضح الخطة أن دخل جميع المعالين الجدد يتم احتسابه ضمن إجمالي دخل الأسرة. وسأل المواطن في السؤال: هي وزوجها التحقوا بالبرنامج وحصلا على وظيفة مؤقتة ، فهل يمكن لزوجها حذفها من النظام وإضافتها مرة أخرى في المستقبل؟

وفي نفس الوضع ، أوضحت الخطة أن الدعم يُدفع وفق معايير الاستحقاق التي تراعي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.

ضم المطلقة لحساب المواطن

وأوضح برنامج حسابات المواطن أنه بعد استجواب المستفيد يمكن لرب الأسرة إضافة المطلقة إلى حسابه ، فقال: إذا كانت هناك مطلقة وهي من ضمن أفراد الأسرة ، فهل تسجل؟ حساب المواطن بين افراد عائلتها؟

ورد الحساب الرسمي المسؤول عن التعامل مع عملاء حساب المواطن عبر “تويتر”: “يمكن لرب الأسرة” إضافتهم كمتابعين من خلال حسابهم (تفاصيل التطبيق ، البيانات التابعة ، إضافة المعالين ، ثم الضغط على إضافة ، ثم الضغط على الإنقاذ)، كما ذكر برنامج حساب المواطن أن الفترة المحددة لتعديل البيانات المضافة للبرنامج هي (15) يومًا في حال حدوث أي تغييرات.

الاستعلام عن نتائج الاهلية في حساب المواطن

تعليمات حساب المواطن حول كيفية التحقق من نتائج أهلية المستفيدين من البرنامج هي في غضون ساعات قليلة قبل بدء دفع الإعانات للدفعة الأربعين من المستفيدين في مارس، ردت خدمة المستفيد في البرنامج على سؤال المستفيد عبر تويتر ، وتم قبول اعتراض المستفيد في حساب المواطن ، وتمت الموافقة على عقد الإيجار ، لكنه لا يزال في حالة “غير مؤهل”. إذا تمت الموافقة على الاعتراض قبل 10 مارس ، فسيتم إجراء دراسة حالة وسيتم إخطارك من خلال “دراسة التأهيل” في “دورة التأهيل” في أبريل بأنك قد استوفيت متطلبات الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *