آخر أخبار iphone 13 من السعر والمواصفات التي أصدرته شركة 2021 Apple

آخر أخبار iphone 13 من السعر والمواصفات. تحدث المحلل الشهير Ming-Chi Kuo عن بعض التحديثات التي ستجريها شركة ابل في الأيام المقبلة، وتحدث عن بعض التسريبات حول مواصفات سلسلة هواتف أيفون الحديثة والتي من المتوقع تنفيذها بين عامي 2022 و 2023 حيث تنبأ kue أن تصدر هاتفها الجديد وهو iphone 13 وسيكون هذا الهاتف مثل سلسلة iphone 12 ويحتوي على أربعة موديلات مختلفة وبنفس أحجام الشاشة.

كما أوضح kuo بأن جميع طرازات شركة apple iPhone 2021 ستحتوي على منفذ Lightning، غير متاح إمكانية استخدام USB-C أو تصميمات أخره بدون منفذ تمام في عام 2021، وتحدث أنه سيتم طرح “iPhone 13 بعدة خيارات منها أربعة طرازات وبنفس أحجام الشاشات” وكان هذا أقوى دليل على أن تصميم iPhone 12 mini بحجم 5.4 بوصة سيظل مستمر لمدة عام آخر.

ولقد أعلن kuo بأن شاشة أيفون أبل الجديد iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max ستستخدم تقنية LTPO والتي تقوم بتوفير الطاقة وستقدم دعمًا لتحديث الشاشة بمقدار 120 هرتز، على العكس من شاشة ProMotion على iPad Pro، كما يحتوي iPhone 13 على “نتوء شاشة أصغر”.

كذلك يحتوي iPhone 13 على سعة بطارية أكبر من iPhone 12 الذي تم إصداره، مما يؤدي إلى ثقل الجهاز وستقوم شركة ابل بتبني تصميمات جديدة جدا تعمل على توفير المساحة داخليا مثل دمج فتحة بطاقة SIM مع اللوحة الرئيسية، بالإضافة إلى تقليل سماكة الوحدات البصرية الامامية ل iPhone 13 مع المزيد من التحديثات الأخرى التي ستضيفها شركة أبل في سلسلة هواتفها الجديدة ايضا سيستمر ماسح LiDAR بالعمل على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max فقط لا غير.

هناك بعض التسريبات التي تصرح بأنه سيتم طرح هاتف iPhone 13 من سلسلة هواتف أبل القادم والذي يحتوي على سعة تخزينية عملاقة وقد تكون أكبر من متوسط مساحة الكمبيوتر المحمول وهذا هو أحد هواتف سلسلة أبل المرتقبة والتي ستكون ضعف السعة التخزينية الموجودة في هاتف هاتف iPhone 12 Pro الحالي، والتي تبلغ 512 جيجابايت الموجود حاليا.

كما ذكر موقع “toms guide” التقني، بظهور بعض الشائعات التي تنص على إمكانية تزويد هواتف أبل الجديدة بسعة تخزين 1 تيرابايت وذلك لاول مرة، ايضا كشف التقني “رون بروسر” في شهر أكتوبر الماضي، عن هاتف iPhone 13 Pro القادم، سيصبح هو أول طرازات تصدرها الشركة وتحصل على خيار التخزين الجديد.

وسيكون أحدث طرازين تصدرها شركة ابل من ضمن سلسلة الايفون هما iPhone 13 وiPhone 13 mini، يحتوي على التخزين العملاق 1 تيرابايت، كما أوضح بعض التقنيين بأن شركة أبل لن تقوم بتزويد السعة التخزينية الخاصة بهم عن 64 جيجابايت. كما انتشرت العديد من الأحاديث والشائعات الخاصة بطرح شركة ابل للايفون الجديد 13 iphone، بالإضافة إلى مواصفات مساحة التخزين التي يحتوي عليها الجهاز ومن أهمها هي معدل تحديث العرض المتغير الجديد البالغ 120 هرتز في الثانية الواحدة، وبعض الشائعات الأخرى التي تتحدث عن عدم احتواء هاتف ابل الجديد والقادمة على منافذ للشحن بل سيتم شحنها بشكل لاسلكي فقط دون الحاجة إلى شواحن خارجية.

ومن المتوقع أن تقوم شركة أبل بإضافة قارئ بصمة الإصبع Touch ID أسفل الشاشة iphone 13 الجديد، عكس هواتف الاندرويد الموجودة حاليا، بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه أو بصمة الوجه Face ID محسن في درجة أصغر جديدة، قد يتم تصميمها تحت الشاشة أيضًا.

ومن المتوقع حسب بعض التسريبات بأن شركة ابل تطرح سلسلة هواتفها القادمة في شهر سبتمبر المقبل، وتحتوي هذه السلسلة على أربع طرازات مختلفة وهي هي iPhone 13 ، وPro، و Pro Max، بالإضافة إلى إصدار أصغر iPhone 13 mini. وهنا سنقدم لكم آخر أخبار iphone 13 من السعر والمواصفات التي أصدرته شركة Apple 2021 بشكل اكثر تفصيلا

آخر أخبار iPhone 13 من السعر والمواصفات

أثار تسريب جديد كيف يمكن لـ iPhone 13 الحصول على عدسات كاميرا بزاوية ulrawide مطورة ، ولكن فقط على هواتف Pro و Pro Max.
قد يأتي iPhone 13 بإصدار جديد تمامًا من MagSafe ، وهو عبارة عن إصدار يعتمد على شاحن MacBook Pro الكلاسيكي بدلاً من نظام الشحن اللاسلكي الخاص بـ iPhone 12 حاليا.
كما ادعى المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن جهاز iPhone 13 لن يكون مزودًا بمعرف اللمس تحت الشاشة أو اتصال USB-C. مما يعني ذلك أنها ستكون ترقية ثانوية فقط على سابقتها.

سعر iPhone 13

قال تقرير صادر عن المحلل Ming-Chi Kuo أن شركة آبل ستقدم مرة أخرى أربعة أحجام لجهاز iPhone 13. لذلك يمكنك أن تتوقع جهاز iPhone 13 mini بحجم 5.4 بوصة و 6.1 بوصة iPhone 13 و 6.1 بوصة iPhone 13 Pro و 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max.

نتوقع أن تكلف هذه نفس تكلفة نطاق iPhone 12 ، لذلك 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي. تميل Apple إلى الحفاظ على هيكل التسعير الخاص بها ثابت إلى حد ما من جيل إلى جيل ، لذلك لا نتوقع أي زيادة في السعر.

موعد إصدار iPhone 13

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13 يتبع نمط Apple للإصدارات السابقة ، فيمكننا أن نرى أن من الممكن أن هذا الجهاز قد يصل إلى الرفوف في الجمعة الرابعة من سبتمبر 2021. سيكون ذلك موافق 24 سبتمبر.

على الرغم من التأخيرات المتعلقة بفيروس كورونا الذي واجه iPhone 12 ، والتي دفعت إلى إطلاقه إلى 13 أكتوبر ، يدعي محلل Apple Ming-Chi Kuo أن iPhone 13 يجب أن يعود إلى جدول الإصدار العادي في عام 2021 الحالي.

تصميم iPhone 13

أفاد تقرير واحد من Mac Otakara ، بعد أن تحدث إلى مصادر في سلسلة التوريد الخاصة بـ Apple ، أن تصميم iPhone 13 سيوفر أخيرًا درجة أرق. يمكن تحقيق ذلك عن طريق تحريك مكبر الصوت العلوي.

كما أشار تسريب أحدث من “مصادر الصناعة” المزعومة إلى أن iPhone 13 سيحتوي على درجة أصغر. من الواضح أن شركة Apple ستحقق هذا التقليص من خلال الجمع بين وحدة إضاءة الأشعة تحت الحمراء المنفصلة حاليًا والمستشعر وجهاز العرض النقطي ، والتي تشكل نظام فتح Face ID الخاص بـ iPhone 12 ، في وحدة واحدة. مع وجود مستشعرين أقل مطلوبين ، يجب أن نرى درجة أضيق بكثير على iPhone 13.

إذا كنت تريد فكرة عما قد يبدو عليه ذلك ، فقد نشرت LetsGoDigital بعض عروض iPhone 13 – التي تم تسميتها بالفعل باسم iPhone 12s Pro – والتي تُظهر هاتف Apple بشق أصغر ومستشعر Touch ID أسفل شاشة الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون iPhone 13 أكثر سمكًا قليلاً ، مما يسمح ببطارية أكبر.

أكبر تغيير يمكن أن نتوقعه من iPhone 13 هو أن أحد النماذج يمكن أن يتميز بتصميم بدون منفذ ، وإسقاط منفذ Lightning واختيار الشحن ونقل البيانات لاسلكيًا. سيكون هذا تغييرًا جذريًا عن iPhone 12 ، ولكنه قد يشعل أيضًا تحركًا لعالم الهواتف الذكية للتخلي ببطء عن اعتماده على المنافذ وأجهزة الشحن والكابلات المجمعة. (قامت Apple بالفعل بمثل هذه الخطوة مع iPhone 12 ، من خلال عدم تضمين شاحن مع أي من هذه الهواتف.

ومع ذلك ، عارض محلل Apple Ming-Chi Kuo هذا مؤخرًا ، قائلاً إنه لن يكون هناك iPhone 13 بدون منفذ ، “في الوقت الحالي ، نظام MagSafe البيئي ليس ناضجًا بدرجة كافية ، لذلك سيستمر iPhone في استخدام منفذ Lightning في المستقبل المنظور. ”

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من الممكن أن تقدم Apple طريقة لدمج Face ID في حواف iPhone 13. في الخريف الماضي ، نشر المسرب Ben Geskin عرضًا على Twitter يوضح بالتفصيل كيفية عمل النظام ، من خلال تضمين نظام TrueDepth بالكامل وسماعة الأذن داخل الحافة العلوية للهاتف.

أشارت شائعة أخرى إلى أن تقنية مستشعرات Face ID الموجودة حاليًا في شقوق شاشة iPhone الحديثة يمكن إزالتها بواسطة Apple. لكن هذا يعني أن iPhone 13 سيحتوي على حواف شاشة أكبر من أجل الاحتفاظ بتقنية المستشعر.

يمكننا أن نتوقع وجود iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ، لكن الأمور ليست واضحة تمامًا بشأن ما إذا كان سيكون هناك iPhone 13 mini.

لم يتم بيع iPhone 12 mini بشكل جيد ويمكن اعتباره فاشلاً. وقد أدى هذا إلى تكهنات بأنه قد يتم القضاء عليه. لكن تسريبًا جديدًا لا يزال من المرجح أن يأتي iPhone 13 mini.

iPhone 13 Touch ID

وفقًا لتقرير في Bloomberg ، تعمل Apple على تقديم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة لجهاز iPhone 13. سيكون هذا بالإضافة إلى Face ID.

يوضح تقرير منفصل في صحيفة وول ستريت جورنال أن Apple ستستخدم مستشعر بصمة بصري جديد في الشاشة لسحب Touch ID. تستخدم هواتف Samsung قارئًا بالموجات فوق الصوتية ، لكن الادعاء هو أن التنوع البصري يمكن أن يكون أكثر دقة في تطبيق Apple.

لم يطلق كوبرتينو مطلقًا جهاز iPhone مزودًا بكل من Face ID و Touch ID ، لكن المحلل Ming-Chi Kuo يدعي أيضًا أن Apple تبحث في إضافة مستشعر بصمة داخل الشاشة إلى أجهزتها 2021.

أشار Kuo إلى أن Apple تعتبر كل من تقنيات القياسات الحيوية مكملة لبعضها البعض ، مع إمكانية العمل معًا بشكل جيد ، لذلك من المحتمل أن نرى iPhone 13 sport Face ID و Touch ID. نظرًا لأن الإصدار الحالي من Face ID لا يمكنه التعرف على الأشخاص الذين لديهم أقنعة ، وأن Apple قامت بتحديث برنامج iOS الخاص بها لاستيعاب المستخدمين بشكل أفضل مع أقنعة الوجه ، نشك في أن الشركة يجب أن تفكر على الأقل في كيفية إعادة Touch ID في طريقة أكثر أناقة.

ومع ذلك ، في تقرير لاحق ، ادعى Kuo أن iPhone 13 لن يحصل على معرف اللمس.

براءة اختراع اكتشفتها شركة AppleInsider تلقي الضوء على كيفية تمكن كوبرتينو من تحقيق ذلك ، من خلال نظام متطور للعرض يستخدم مجموعة من العدسات الدقيقة للتركيز على بصمة الشخص. من الناحية النظرية ، سيؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية القراءة التي تتضاءل عادةً بسبب شفافية الشاشة.

شاشة iphone 13

إذا التزمت Apple بامتلاك أربعة طرز من iPhone 13 ، فيمكننا أن نتوقع أن يبلغ قياس الشاشات 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

يشير تقرير من ET News إلى أن Apple ستتبنى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة و iPhone 13 Pro Max بحجم 6.7 بوصة. سيسمح ذلك بتمرير أكثر سلاسة بالإضافة إلى تحسين اللعب وتشغيل الفيديو.

تم منح هذا التسريب مزيدًا من المصداقية من خلال أحدث تقرير يشير إلى أن طرازي iPhone 13 Pro سيحصلان على شاشة 120 هرتز ، والتي ستكون قادرة على زيادة معدل التحديث ديناميكيًا لأعلى أو لأسفل اعتمادًا على ما يتم عرضه من باب المجاملة من لوحة LTPO من Samsung عرض. سيساعد هذا في توفير عمر البطارية.

وتعني طبيعة لوحة LTPO أنها لا تحتاج إلى مكونات إضافية أسفل الشاشة لتمكين معدل التحديث التكيفي ، مما يعني أن الهواتف المزودة بمثل هذه الشاشات يمكن أن تحتوي على هيكل رفيع. في iPhone 13 ، يمكن أن تتيح شاشة LTPO للهاتف ليس فقط الحصول على معدل تحديث فائق السلاسة ولكن أيضًا الحفاظ على الإطار الأنيق لجهاز iPhone 12.

تشير التسريبات الأخيرة إلى أن iPhone 13 يميل إلى استخدام شاشة تعمل دائمًا ، وهو أمر يمكن أن تسهله تقنية LTPO بالتأكيد. ويظهر مقطع فيديو حديث كيف يمكن أن يعمل. ستمنح الشاشة التي تعمل دائمًا في النهاية أجهزة iPhone من Apple ميزة كانت تتمتع بها هواتف Android لبعض الوقت.

من المحتمل أن توفر LG و Samsung شاشات لجهاز iPhone 13 ، لأنهما من رواد صناعة لوحات OLED. لكن المورد الصيني ، BOE ، قد يكون في المزيج كمصدر محتمل لشاشات iPhone 13.

هكذا قدمنا لكم آخر أخبار iphone 13 من السعر والمواصفات التي أصدرته شركة 2021 Apple