وصفة تقشير الوجه طبيعياً لإزالة الخلايا الميتة وتفتيح البشرة

تقشير الوجه طبيعياً واحد من خطوات الحصول على الجمال والنعومة والنضارة في وقت واحد، حيث أن تقشير البشرة باستخدام مواد طبيعية، يساعد في تفتيح البشرة طبيعيًا لأنه يساعد في التخلص من الجلد الميت ويزيل الأتربة والبكتريا التي تتراكم في المسام، والتي تسبب حبوب البشرة الكثيرة، فتترك أثرًا حتى بعد علاجها، مما يستدعي الوصول إلى خلطات لتبييض الوجه وسوف نتعرف على وصفات طبيعية لتقشير الوجه وتفتيحه من أول مرة.

تقشير الوجه طبيعياً

يمكن أن نقوم بتقشير الوجه طبيعيًا من خلال استخدام المواد الطبيعية، والتي تتمثل في:

تقشير الوجه طبيعيًا بالقهوة

مستحضر القهوة من أهم المكونات التي تساعد في تفتيح البشرة السمراء لأنه يعمل على تقشير الوجه في المنزل ولن تكون بحاجة إلى الكثير من الخطوات، فقط كل ما هو عليك أن تقوم بالحصول على ملعقتين من القهوة، ومعها ملعقتين من الليمون، وتقوم بعجنها جيدًا، وتضعها على البشرة، ونبدأ في الفرك والتدليك برفق، حتى نتأكد أن الوجه أصبح خاليًا من الجلد الميت.

تقشير الوجه طبيعيًا بالسكر

ويعتبر السكر من المكونات المتميزة ويمكن استعماله كأفضل وصفة لتقشير الوجه من الخلايا الميتة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتوفير ملعقتين من السكر الخشن، ونقوم بإضافة ملعقة من الليمون إليهم.
  • ثم نقوم بوضع ملعقة من زيت الزيتون إلى الخليط، وبعدها نقوم بوضعهم على البشرة عند التأكد من أن الخليط قد مُزج مع بعضه البعض.
  • ونقوم بالتدليك باستخدام فرشاة تدليك الوجه الناعمة، أو باليد من خلال الحركات الدائرية، ويمكن أن نضع الوصفة على اليدين لتقشيرها أيضًا.

وصفة لتقشير الوجه وتبيضه في المنزل

ويمكن استعمال دقيق الشوفان واللوز المطحون في تقشير الوجه وتبييضه أيضًا وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • نحضر ملعقتين من دقيق الشوفان المطحون والناعم.
  • نضع إليهم ملعقة من اللوز المطحون وملعقة أخرى من مياه الورد.
  • ملعقة من الحليب وملعقة من البندق السحري.
  • نقوم بدمج المكونات جميعًا حتى نحصل على خليط ناعم ونضعه على البشرة مع الحرص على التدليك بشكل جيد ومناسب لطبيعة البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة بعدها ونتخلص منه بالمياه الفاترة.