نظام رجيم الصيام المتقطع لخسارة الوزن في أسبوع

نظام رجيم الصيام المتقطع لخسارة الوزن في أسبوع يُعتبر واحد من أبرز الأنظمة المُتبعة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فهو يُساهم في حرق الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة بشكل سريع وفعال، مما دفع الكثيرون للبحث عن كيفية القيام به لكي يفقدون الوزن الزائد، واليوم سوف نذكر لكم طريقة اتباعه من خلال مقالنا هذا.

نظام رجيم الصيام المتقطع

تتعدد وتختلف أنظمة الرجيم التي تعتمد على كمية الطعام ونوعيته، أما الصيام المتقطع يُبنى على الأوقات التي يتم إيقاف الطعام فيه، فهذا النظام يكون عبارة عن جزء من اليوم بدون طعام ولكن يمكن شرب الماء والمشروبات الخالية من السكر.

والجدير بالذكر أن هذا النظام أثبت جدارته في خسارة الوزن بالإضافة إلى تحسين صحة الأشخاص ووقايتهم من العديد من الأمراض المختلفة.

برنامج نظام رجيم الصيام المتقطع لخسارة الوزن في أسبوع

هناك العديد من الأنظمة التي يُمكنك اتباعها لكي تفقد الوزن الزائدة بسرعة رهيبة وهما:

طريقة 8/16 لخسارة الوزن

حيث تعتمد تلك الطريقة على صيام 16 ساعة متواصلة وسوف يتم تقليص الفترة التي يُمكنك تناول الطعام بها في ثماني ساعات فقط، فإذا كنت ترغب في اتباع هذه الحميه نضمن لك خسارة الوزن في وقت قصير والحصول على جسم صحي.

نظام 5:2 لفقدان الوزن

وهذا النظام يُمكنك تنفيذه عن طريق اختيار يومين في الأسبوع ولكن غير متتاليين، وقم بتناول 500 لـ 600 سعره حرارية فيهما وباقي أيام الأسبوع تناول طعامك الطبيعي.

تناول الطعام ثم التوقف عنه

وهذه طريقة يُمكنك القيام بها عن طريق صوم يوم كامل مرتين في الأسبوع، عن طريق إيقاف تناول الطعام من وجبة معينة وتنتظر حتى اليوم الثاني، إلى جانب ضرورة أخذ الحذر عند تناول الطعام لمعرفة كمية السعرات الحرارية المُتاحة لك.

مميزات نظام الرجيم المتقطع

يتسم هذا النظام بالعديد من المزايا المتمثلة فيما يلي:

  • يتميز هذا النظام بتحسين الحالة الصحية لدى الأشخاص وخاصة من يعانون من أمراض مختلفة.
  • يُساهم الصيام المتقطع في تخفيف الالتهاب المتواجدة بالجسم إلى جانب الحماية من الأمراض.
  • يُحارب الشيخوخة ويُزيد من متوسط عمر الأشخاص.
  • يُقلل الدهون المتراكمة بالجسم لحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.