وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

منذ تفشي وباء كوفيد 19وتعمل وزارة التربية والتعليم على وضع خطة مناسبة لاستكمال العام الدراسي دون تعرض أي شخص للخطر وقد أعلنت المديريات التعليمية إقرار الغياب الاختياري عن الفصل الدراسي الثاني، الذى يوقعه ولى الأمر في الإدارة التعليمية حال اختيار استكمال ابنه الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من خلال التعليم عن بعد، وشملت بيانات الإقرار اسم ولي الأمر ورقم البطاقة واسم نجله بالمدرسة والصف الدراسي الذى يدرس به الطالب والعام الدراسى، وجاء نص الإقرار” أن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف أتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر أيام الاختبارات فقط وهذا إقرار مني بذلك.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الفصل الدراسى الثانى يبدأ 10 مارس المقبل حيث يتم فتح المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع عدم احتساب أيام الفصل الدراسى الثانى ضمن أيام الغياب واستمرار العمل بمجموعات التقوية ومن يرغب فى استكمال العام الفصل الدراسى من المنزل له حرية الاختيار مع توقيع على إقرار رسمى من ولى الأمر.

أهم قرارات وزير التربية والتعليم

  • وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدد من القرارات وجاءت كالتالي:
  • تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسى وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.
  • بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثاني الإعدادى.. سيتم عقد امتحان واحد فقط فى شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.
  • الصفوف الأول والثاني الثانوى.. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون فى شهر فبراير وإلكترونية فى لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكترونى (مارس وإبريل ومايو).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *