وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية للجنسين بالمملكة السعودية 1442هـ

وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية ، تم الإعلان عنها اليوم الأحد، الموافق 2 من شهر رجب لعام 1442هـ، الموافق 14 من شهر فبراير 2021م، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفر وظائف إدارية شاغرة  للإناث وللذكور، لحاملي شهادات بدرجات البكالوريوس والماجستير، في العديد من التخصصات المختلفة،  للعمل بالهيئة في مقرها بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أنه منذ بداية حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، وتدشين برامج رؤية المملكة 2030م، التي تعمل على راحة المواطن السعودي، من إيجاد وظيفة مناسبة، وقد اتضح ذلك جليًا بموافقة فخامة الملك على تدشين المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف ، ومسكن مناسب وتوفير حياة كريمة له، وهو نقطة الانطلاق للارتقاء بالمملكة، وجعلها نموذجًا رائدًا ناجحًا عالميًا في شتى المجالات.

وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية

والجدير بالذكر أيضًا أن اعتماد هيئة السوق المالية على العنصر البشري بالدرجة الأولى، جعلها تهتم بطبيعة الوظائف المقدمة للخريجين من الجنسين بالسعودية، ليس فقط من ناحية الدرجة العلمية وحسب، ولكن جعلت الأفضلية للكفاءات عن طريق تقديم العديد من البرامج التطويرية، تسقطتب من خلالها أفضل الكفاءات وفق معايير موضوعية، وقد تزامن هذا الإعلان اليوم، مع إعلان الخطوط الجوية السعودية وظائف شاغرة ، وإعلان البنك الإسلامي للتنمية وظائف شاغرة وأيضًا مع القرار الرسمي لمجلس الشورى السعودي عن مستجدات توطين لتوظيف 115 ألف شاب سعودي 1442هـ، ولتشجيع العنصر النسائي أيضًا من قبل القائمين على شؤون المملكة، فهي ليست المرة الأولى التي يتم تقديم وظائف نسائية شاغرة بالمملكة، وهذا يدل على التطور والعمل وفق رؤية المملكة 2030م.

تفاصيل إعلان الوظائف الإدارية بالهيئة 1442هـ

وعن الوظائف الشاغرة في هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية، هي بالترتيب التالي:

  1. وظيفة أخصائي تطوير منتجات استثمارية ، يتم التعيين فيها بدرجة البكالوريوس في تخصص المالية، والبكالوريوس في تخصص الاستثمار، مع العلم أن الأفضلية لحملة درجة الماجستير في هذه التخصصات.
  2. وظيفة أخصائي رقابة وتحليل السوق، يتم التعيين فيها بدرجة البكالوريوس في تخصص المالية، والبكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، والبكالوريوس في تخصص الإحصاء،  والبكالوريوس في تخصص إدارة نظم المعلومات، والبكالوريوس في تخصص علوم الحاسب.
  3. وظيفة أخصائي تطوير السياسات، شهادة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات إدارة مالية، وفي الاقتصاد، وفي القانون، وفي المحاسبة، وفي نظم المعلومات، وفي تقنية المعلومات.
  4. وظيفة أخصائي أمن المعلومات،  يتم التعيين فيها بدرجة البكالوريوس في تخصص الحاسب الآلي، ودرجة البكالوريوس في تخصص أمن المعلومات، ودرجة البكالوريوس في تخصص الأمن السيبراني، مع العلم أن الأفضلية لحملة درجة الماجستير في هذه التخصصات.
وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية
وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية

شروط التقديم في الوظائف الشاغرة بالهيئة

لابد من توافر عدة شروط لراغبي التقدم للوظائف الشاغرة في الهيئة، وتسري تلك الشروط على المتقدم من الجنسين، ومن أبرز تك الشروط التالي:

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة لشغل الوظيفة الشاغرة، سعودي الجنسية.
  • أن يكون راغب التقدم للوظيفة لائق طبيًا لطبيعة العمل.
  • أن تكون الشهادة الدراسية صادرة أو معادلة من التعليم العالي.
  • أن تكون صحيفة السوابق الجنائية، للمتقدم للوظيفة خالية تمامًا من السوابق.
  • مطابقة التخصص الدراسي، مع متطلبات الوظيفة المتقدم لها.
  • تقديم شهادة بسنوات الخبرة في العمل السابق إن وجدت.
  • اجتياز المقابلة الشخصية، وما يليها من مقابلات أخرى خاصة بالعمل.

كيفية التقديم على وظائف هيئة السوق المالية

وقد أعلنت هيئة السوق المالية، أن التقديم بالوظائف الشاغرة للجنسين، متاح عبر موقعها الإلكتروني للتوظيف careers.cma.org.sa، وذلك بدءًا من تاريخ اليوم الموافق 14 فبراير 2021م، وفتح باب التقديم مستمر حتى تاريخ 28 فبراير 2021م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *