المرور السعودي .. شروط استبدال لوحات المركبات والتعرف على قيمة الرسوم المقررة

المرور السعودي يوضح شروط تبديل لوحات المركبات قد أوضحت إدارة المرور السعودي أنه يوجد بعض الشروط الهامة لتبديل لوحات المركبات وهذا الأمر جاء ردا على استفسار أحد الأشخاص المستفيدين يريدون معرفة شروط تبديل اللوحات لنفس الشخص بشكل تفصيلي. قد أوضحت إدارة المرور السعودي من خلال الحساب الرسمي الخاص بها بموقع تويتر أنه ينبغي أن يكون المالك واحد ويتم سدادها من خلال الحساب البنك للمركبات حيث يتم دفع 400 ريال لكل مركبة، أما بالنسبة للنقل الخاص يتم دفع 700 ريال سعودي وبالنسبة للمركبة تحت استبدال لوحات المركبة للمالك أو تغيير اللوحات.

خطوات إلغاء مستخدم المركبة

وسوف نوضح لكم مجموعة الخطوات الصحيحة من أجل التعرف على الغاء المستخدم للمركبة الخاصة به ويتم ذلك إلكترونيًا من خلال منصة ابشر الإلكترونية وتتمثل الخطوات في التالي :-

  • المرور السعودي قام توضيح الخطوات الهامة التي ينبغي اتباعها لإلغاء مستخدم المركبة من خلال منصة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت وذلك من خلال التفويض وبعد ذلك تفويض المركبات ثم اختيار إلغاء مستخدم المركبة.
  • المرور السعودي إصدار ورقة إصلاح تتطلب موعد مسبق قامت هيئة المرور السعودي بتوضيح أنه ينبغي حجز موعد ليتم زيارات فرع المرور حتى يتمكن من الحصول على إصدار ورقة إصلاح، وهذا الأمن جاء ردا على استفسار أحد الأشخاص هل ينبغي عليها أن يقوم بحجز موعد لزيارة أحد الفروع يقوم بإصدار ورقة إصلاح، وقامت هيئة المرور بتوضيح أنه ينبغي عليه أن يقوم بحجز موعد حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة.
  • حيث أكدت هيئة المرور السعودي إلى أهمية الانتباه بشكل جيد أثناء القيادة على الطرق والتركيز، وأكدت أنه ينبغي على الجميع أن يكونوا يقظين دائما أثناء القيادة يجب أن يكون يعرف هذا الطريق بشكل يومي، ولا يوجد فيه أي أعمال صيانة أو حدوث أي أشياء أخرى تتسبب في التأثير على سلامتك وسلامة الأشخاص الآخرين.
  • كما قامت بتوضيح أنه ينبغي على قائد المركبة الذي يأتي من الطرق الفرعية وبالتالي يريد الذهاب إلى الطرق الرئيسية يجب أن يتأكد من اتباع كافة الإجراءات التي تحافظ على سلامتهم وبالتالي تجنب وقوع حوادث مرورية.
  • حيث أكدت أن تعليمات الدخول بالطرق التي تتعلق بالطرق الرئيسية تشمل تشغيل الإشارة التنبيه هي ويتم الوقوف أو الالتفات جهد اليسار، وبالتالي يتم التأكد من عدم وجود أي شخص في المسار قبل الدخول وبالتالي يتم منح الأفضلية للمركبات التي تأتي من خلال الطرق الرئيسية.

وفقًا لما جاء من جريدة المرصد الإخبارية أن إدارة المرور السعودية قد أوضحت أن الرسوم المالية تم تحديدها من اجل استبدال لوحة المركبات وتبلغ 400 ريال للوحات الخصوصية بينما النقال الخاص تبلغ قيمة 700 ريال سعودي، ويتم تسديد الرسوم تحت بند استبدال لوحات المركبات وجاء هذا وفقًا لتطبيق القوانين الخاصة بقانون المرور السعودي لهذا العام، وحسب ما جاء سوف يتم استبعاد جميع المركبات التي جرى اسقاطها، على ان يتم استخراج الرسوم والمخالفات من النظام البنكي المتعارف عليه، بينما المخالفات المرورية لا تؤثر على نقل الملكية بالإضافة إلى عدم تأثير السفر إلى الخارج على ذلك واشترطت أيضًا ان تكون الرخصة سارية ويُجرى عليها السير والفحص الدوري بشكل مستمر بدون توقف عن استكمال الخدمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *