طريقة صنع صابون الغسيل من الزيت المستخدم من قبل في المنزل بطريقة سهلة

صابون الغسيل هو نوع من أنواع  الصابون المخصص لغسيل الأطباق والأواني، وكثير من النساء تستخدمه بعد بشره في الغسالات العادية والأوتوماتيك، وهو صابون ليس له أضرار كبيرة على الأيادي لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة حيث أنه أمن على الجلد ولا يسبب أي نوع من الحساسية، ويفضل القيام بصنعه في المنزل بطريقة آمنة وبكميات كبيرة بدلاً من شرائه جاهزاً بتكلفة كبيرة وبكمية قليلة، ويوجد الكثير من المنظفات التى تزيل الدهون والأوساخ الموجودة في الأطباق ولكن هذا النوع من الصابون معروف منذ فترة زمنية قديمة ويعرف عنه قوة مفعوله في الغسيل، وسوف نتعرف في هذا المقال من خلال موقع ثقفني عن طريقة صنع هذا النوع من الصابون ومكوناته البسيطة.

مكونات صابون الغسيل

مكونات صابون الغسيل مستغلة من قبل لذلك لا يكلف بشيء عند القيام بتصنيعه في المنزل وهذه المكونات هي كما يلي:

  • 2 كوب من الدقيق.
  • 2 كوب من مسحوق الجلي الجاهز.
  • 2 لتر من زيت القلي المستعمل من قبل.
  • 7 أكواب من الماء.
  • 500 جرام من البوتاس.
طريقة صنع صابون الغسيل من الزيت المستخدم من قبل في المنزل بطريقة سهلة
مكونات صابونة الغسيل المنزلية

طريقة التحضير السهلة

يتم تحضير أي نوع من الصابون في المنزل بطريقة سهلة وتكاليف قليلة جداً وهذه الطريقة كالتالي:

  1. نقوم بوضع إناء عميق به ماء على النار لتسخينه ( دون أن يصل إلى درجة الغليان )، بعد ذلك نقوم بإضافة البوتاس ونحركه جيداً حتى يذوب تماماً.
  2. نضيف عليه الزيت ونحركه جيداً ثم نقوم بإضافة الدقيق ومسحوق الجل تدريجياً ونستمر في التقليب حتى تتجانس جميع مكونات الخليط.
  3. نسكب الخليط في القوالب المتوفرة لديكي ونتركه حتى يبرد ثم ندخله في الفريزر مدة طويلة أو نضعه في قالب واحد ونقوم بعد ذلك بتقطيعه بالسكين.
  4. نستخدم هذه القوالب في غسل الأواني أو الغسيل اليدوي وعند استخدامه للغسالات يتم بشر الصابونة قبل الاستخدام.