كيف طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي؟ “المركز الوطني للقياس والتقويم“ يوضح

يعتبر سؤال كيف طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي؟. من الاسئلة التي يبحث عن اجابتها الكثير من الطلبة والطالبات في السعودية، وذالك للالتحاق في الاختبارات التي يقوم بتوفيرها مركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي لتحديد مستوي التعليمي لجميع الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة وباقية المراحل التعليم للحصول علي شهادة رسمية من هيئة تقويم التعليم والتدريب بعد الانتهاء من فترة الاختبار مباشرةً.

والجدير ذكره أن تعتبر تلك الاختبارات هامة أمام من يريد تحسين درجاته التي تسمح له بالالتحاق بالمجال الجامعي الذي يرغب فيه، حيثُ أن درجات تلك الاختبار تضاف إلى درجات الشهادة الثانوية، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل في الاختبار التحصيلي لهذا العام أمام طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية، حيث يمكن لجميع طلاب المرحلة الثانوية داخل المملكة العربية السعودية، التسجيل وتسديد رسوم الاختبار التحصيلي من خلال هذه المقالة فنتمني منكم متابعة قراءة السطور التالية للتعرف علي كافة التفاصيل.

اختبار التحصيلي عن بعد

الاختبار التحصيلي هو عبارة عن مجموعة من الأسئلة العلمية التراكمية عن جميع صفوف المرحلة الثانوية والتي تقيس مدى حصيلة الطلبة والطالبات الدراسية حول المرحلة الثانوية، فهو يمثل تقيم تعليمي  للطلاب الشعبة العلمية وقياس قدرتهم في المواد العلمية كالفبزياء وعلم الأحياء والكيمياء وكذلك الرياضيات يتم توزيع الوزن النسبي من الأسئلة في الاختبار التحصيلي كالأتي:

  • الصف الأول الثانوى بنسبة 20٪
  • الصف الثاني الثانوي بنسبة 30٪
  • الصف الثالث الثانوي بنسبة 50٪

حيث يتم توزيع أسئلة الصفوف الثلاثة بالنسب التقريبية السابقة، وهنا يمكن القول أن  تلك الاختبارات تعتبر هامة لطلاب الثانوية لأنها تشارك في تحديد مستقبلهم الجامعي.

كيف طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي؟

كان قد اوضح المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي عن بعد عبر البوابة الالكترونية، وذالك للتسهيل علي الجميع لهذا سوف نقدم لكم كافة التفاصيل حول كيفية التقديم عبر النقاط التالية.

  1. الولوج على الرابط الرسمي الخاص برابط قياس
  2. تعبئة رقم السجل المدنى وكلمة المرور الخاصة بالزائر
  3. فتح الملف الشخصي الخاصة بالزائر
  4. اختيار خانة الاختبارات المتاحة
  5. اختيار خانة الاختبار التحصيلي من القائمة المنسدلة .
  6. بعدها سنقوم بأختيار بين ( الاختبار الورقي أم عبر الحاسوب) من ثم.
  7. بعدها سنقوم باختيار مكان أداء اختبار التحصيلي والموعد المناسب لأداء الاختبار.
  8. سنقوم بالضغط علي زر التالي.
  9. سنقوم باختيار نوع طريقة تسديد رسوم الاختبار التحصيلي من ثم.
  10. اخيرا نضغط علي زر تاكيد للمصادقة عملية الدفع لحضور الاختبارات وفقا للمواعيد المتاحة.

بعدها يمكنك عزيزي الطالب(ة) متابعة مواعيد الاختبارات بواسطة استخدام رقم الاشتراك الذي سوف تحصل عليه بعد اتمام عملية الدفع كما ذكرنا لكم بعالية.

كيف طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي؟
كيف طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي؟

اختبارات القياس Qyias

اختبارات قياس هي مجموعة من الاختبارات التي يخوضها طلبة الثانوية العامة داخل المملكة بهدف القبول في كليات الجامعة السعودية كما أشارنا سابقاً ، وهناك مجموعة من الاختبارات التي يتم إجراءها بعد انتهاء المرحلة الجامعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *