خدمة توثيق واعتماد عقود العمل إلكترونياً عبر منصة مُدد .. اضمن حقك بتوثيق عقدك

اضمن حقك بتوثيق عقدك من خلال خدمة توثيق واعتماد عقود العمل إلكترونياً عبر منصة مُدد، بادر بالتسجيل وتوثيق العقد ومن ثم اعتماده لدى منصة التأمينات الاجتماعية قبل أن يحين موعد إلغاء نظام الكفيل، تقوم وزارة الموارد البشرية في الأيام القليلة المقبلة بمتابعة توثيق العقود إلكترونيا للعمالة الوافدة أو العمالة السعودية عن طريق منصة مُدد، خاصة بعد قرار تغيير نظام الكفالة رسمياً بداية من مارس المقبل 2021 واستبداله بنظام العقود الموثقة.

لذا على صاحب العمل أو صاحب المُنشأة زيارة منصة مُدد للاستفادة من خدمة تحسين العلاقة التعاقدية أو لتوثيق العقود إلكترونيا، وذلك من خلال نموذج عقد عمل موحد يتوافق مع نظام العمل السعودي، ويأتي الهدف من تلك المُبادرة لتعزيز الشفافية والمهنية في عقود العمل وحفظ حقوق صاحب العمل والعامل، وذلك لضمان عدم وجود نزاعات أو خلافات لدى نظام العقود الموثقة لتتوافق مع نظام العمل السعودي.

خدمة توثيق عقود العمل إلكترونياً عبر منصة مُدد

لتوثيق العقود يتم الدخول على الحساب الخاص بك في منصة مُدد  والتي تشتمل على حماية الأجور والتزام توثيق العقود، ثم يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم صاحب العمل بملء بيانات العمال من الإجازات وعدد ساعات العمل والحقوق، ثم يقوم بملء تفاصيل العقد إلكترونيا.
  2. بعد ذلك يتم رفع العقد وتقديمه للمنصة وتستمر عملية معالجة الطلب لمدة سبعة أيام، بعدها يتم إرسال رسالة للموظف أو العامل للدخول على التأمينات الاجتماعية والموافقة على العقد بعد الإطلاع عليه.
  3. عند قبول العامل لبنود العقد أصبح يجب عليه الالتزام بشروطه وأحكامه بعد قراءتها بحرص لتوثيق العقد، وإذا قمت برفضه سيتم إرسال رسالة لصاحب العمل بأسباب الرفض لكي يقوم بتعديلها.
  4. إذا قام العامل برفض العقد ولم يقم صاحب العمل بتعديله فإنه سيتحول للمُساءلة من قبل وزارة الموارد البشرية لعدم التزامه بالمُبادرة، وبعد مرور سبعة أيام سيتم إزاحة بالعقد كأنه لم يكُن.

طريقة اعتماد العقد عبر منصة التأمينات الاجتماعية

يجب أن يقوم العامل بالموافقة على عقد العمل لدى منصة التأمينات الاجتماعية، وذلك من أجل إتمام عملية توثيق العقود عبر منصة مدد، حيث يقوم العامل بالدخول على منصة وزارة التأمينات الاجتماعية ثم إدخال رقم الهوية ورمز التحقق المرأي الظاهر على الشاشة والضغط على تأكيد، ثم يتم الضغط على عرض وتحميل شروط وأحكام العقد والتي يتم عرضها على هيئة ملف pdf، يمكنك تحميل نُسخة منه والاحتفاظ بها، وبعد مراجعة جميع بنود العقد والبيانات الخاصة بك سيتم إظهار أيقونتين لك موافق أو رافض عليك الاختيار بينهما، فإذا توافقت البيانات والشروط معك عليك الضغط على موافق لاعتماد العقد ومن ثم توثيقه في منصة مُدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *