“لينك” نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب 1442 هـ برقم الهوية ورمز التحقق عبر noorresults

نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب، حيث أعلنت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهيري، منذ قليل، رسميًا اتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول 1442 هـ عبر نظام نور، لطلاب المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وباركت الناجحين من الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختلفة. كما أنها قامت بنشر الرابط المباشر للنتائج كي يتمكن أولياء الأمور والطلاب من الدخول عبر المنصة برقم الهوية ورمز التحقيق، للحصول على نتائج الطلاب عبر نظام نور.
الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور
نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

بعد ترقب دام لأكثر من أسبوع، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، بدء رفع نتائج الطلاب 1442هـ الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر نظام نور التعليم ومنصة مدرستي، حيث يتم بدء رفع النتائج من اليوم الخميس الموافق 31-12-2020، قبل انطلاق العام الجديد، حيث تتيح الوزارة لأولياء الأمور والطلاب تصفح نتائج نور واستخراجها برقم الهوية ورمز التحقيق، كما أن أولياء الأمور قد يواجهون في هذه الآونة صعوبة في تحميل موقع نور للنتائج 1442هـ، حيث يتعرض الموقع لضغط كبير، منذ أن أعلنت الوزارة عن رفع النتائج.

الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائة والمتوسطة والثانوية 1442هـ

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور تصفح موقع نظام نور والاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائة والمتوسطة والثانوية 1442هـ، حيث يتم الدخول على الموقع الرسمي برقم الهوية الخاصة بالطالب ورمز التحقيق، كي تتمكن من تسجيل الدخول والاطلاع على نتائج نظام نور بشكل سريع. كما نوهت وزارة التعليم على إمكانية الحصول على النتائج أيضًا عن طريق الدخول إلى منصة مدرستي للنتائج، والتي دشنتها الوزارة بعد جائحة كورونا التي ضربت العالم مع بداية 2020، وأصبحت منصة مدرستي المدرسة الإلكترونية البديلة للطلاب والذى يتم التعليم فيها عن بعد.

تحديث:

وتجري عمليات بحث موسعة من قبل أولياء الأمور والطلاب، للدخول على نظام نور، ومعرفة نتائج المرحل المختلفة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد تعرض موقع نظام نور لضغط شديد منذ أن أعلنت وزارة التعليم السعودية يوم الخميس الماضي، ظهور النتائج، بسبب كثرة محاولات الدخول عليه، إلا أن هذا الأمر قد تم تجاوزه مع مرور الوقت.

تحديث

وإلى جانب نتائج الاختبارات التي أتاحتها وزارة التعليم السعودية، اعتمدت أيضًا تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة. حيث جدد الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، الإدارات التعليمية بمختلف المناطق، باعتماد ما ورد في دليل القبول والذي يحتوى على شروط معينة لقبول التسجيل، بالنسبة للمواطن والمقيم.