رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب من هنا .. ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول وفتح التسجيل للطلاب الجدد

رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب ، بدأ يحتل قائمة البحث عبر موقع البحث الشهير “جوجل” بالمملكة العربية السعودية تزامنا مع اقتراب رفع النتائج الخاصة بالمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية سواء للمواطنين أو المقيمين، خاصة وأنه يوفر عناء الذهاب إلى المدارس لمعرفة النتيجة خاصة مع تزايد الأعداد بفيروس كورونا المستجد في ظل تصاعد الموجة الثانية بالوباء العالمي، وعليه تسعى المملكة لتوفير كافة سبل الترفيه والعناية للطلاب وأولياء الأمور من خلال إتاحة رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب.

رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب

رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب، يستطيع ولي الأمر أو الطالب الوصول إليه عن طريق تصفح موقع جوجل وكتابة نظام نور التعليمي، ليظهر بعدها الرابط مباشرة، في أعلى الصفحة، يتم النقر عليه لفتح الموقع.

هذا وقد أعلنت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهيري، منذ قليل، رسميًا اتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول 1442 هـ عبر نظام نور، وباركت الناجحين من الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختلفة. كما أنها قامت بنشر الرابط المباشر للنتائج كما هو موضح في التالي.

طريقة الاستعلام عبر رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب

يمكنك من خلال رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب الاستعلام عن كافة النتائج باستخدام رقم الهوية، وعليك اتباع الخطوات التالية، وهي ..

  1. ادخل على رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب.
  2. قم بتدوين اسم المستخدم والرقم السري.
  3. بعد ذلك اكتب الرقم التأكيدي وقم بالدخول.
  4. بعد الدخول قم بكتابة بيانات الطالب ومن بينها رقم الهوية ومن ثم تظهر النتائج فور ظهورها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.
تسجيل دخول نظام نور
موقع نظام نور لنتائج الطلاب

مزايا موقع نظام نور لنتائج الطلاب

ولنظام نور التعليمي، مجموعة من المزايا، وهي..

  • يمكن العمل بها باستخدام رقم سري مرتبط بكل طالب.
  • يسجل كل الطلاب وأولياء الأمور نفس الوضع، ويمكنهم معرفة كافة النتائج بحسب جدول زمني معلن من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • بمجرد الإعلان يمكن معرفة النتيجة باستخدام رقم الهوية.
  • يتيح نظام نور التعليمي، مجمو عة من الخدمات لعل أبرزها المرتبطة بالاستعلام عن نتائج جميع الطلاب سواء الشهرية أوالفصلية.
  • الأمر لم يقف عند هذا الحد بل يعلن أيضا مجموعة من التقارير المعدة شهريا من قبل المعلمين .
  • كما يتيح النظام خدمة التسجيل لجدد سواء من طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حتى يوفر للكثير من الوقت والجهد لجميع أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، والانتهاء من عناء المكتب.
  • يسهل نظام نور المعد من قبل المملكة السعودية لجميع مراحل الطلاب، الاطلاع على كل ما هو جديد ومرتبط بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات.

تحديث:

وإلى جانب نتائج الاختبارات التي أتاحتها وزارة التعليم السعودية، اعتمدت أيضًا تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة. حيث جدد الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، الإدارات التعليمية بمختلف المناطق، باعتماد ما ورد في دليل القبول والذي يحتوى على شروط معينة لقبول التسجيل، بالنسبة للمواطن والمقيم.