التسجيل في تطبيق صحتي للحصول علي لقاح كورونا

التسجيل في تطبيق صحتي، اصبح محور اهتمام المواطن السعودي خصوصا بعد عودة انتشار وباء كورونا من جديد covid 19 ورصد الملايين من الحالات حول العالم وبلوغ ذروة  كورونا في المملكة مما ينذر ببدايات إغلاق تام لكافة القطاعات  كالفترة ألأولي من انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات الإصابة في المملكة العربية السعودية، في الوقت السابق وبلغ عدد المسجلين في تطبيق صحتي اصبح  محور اهتمام جميع المواطنين السعوديين  اكثر من نصف مليون مواطن سعودي.

تطبيق صحتي للحصول علي لقاح كرونا، تطبيق صحتي اصبح محور اهتمام المواطن السعودي
تطبيق صحتي للحصول علي لقاح كورونا، تطبيق صحتي

طريقة الحصول علي لقاح كرونا في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الصحة في السعودية أن لقاح كورونا التي تقوم بتوزيعه علي المواطنين بعد أن يقوموا بياناتهم في تطبيق صحتي علي الإنترنت أو من خلال تطبيق توكلنا، ويمكنك تسجيل بياناتك في التطبيق وتسجيل توكلنا للمقيم والوافد وإثبات الحالة الصحية للأطفال دون سن 15 في توكلنا وتصريح الجواز الصحي  فعال وامن ومعتمد من كافة المنظمات الصحية.

ولا صحة لما يتردد بانه يؤثر علي الجينات، ولخطوات التسجيل علي تطبيق صحتي للحصول علي اللقاح الصيني يجب أولا تحميل تطبيق صحتي بواسطة الهاتف وإذا كان هاتفك ايفون فيزم التحميل للتطبيق من تطبيق جوجل ستور علي هاتفك الايفون و أما إذا كان هاتفك غير ذلك فيمكن تحميل تطبيق صحتي من جوجل بلاي، ومن علي جوالات الايفون وتحميل تطبيق توكلنا وتطبيق صحتي علي جوال هواوي هرموني أو أس الجديد.

بعد ذلك يقوم المواطن بإنشاء حساب جديد علي تطبيق صحتي وبعد التسجيل تظهر تبويبات عديدة يتم اختيار إيقونة لقاح كرونا، وذلك ليتم تعبئة نموذج الطلب وإدخال البيانات المطلوبة وتحديد المواطن المستفيد منه ولاستكمال التسجيل علي تطبيق صحتي للحصول علي لقاح كرونا يتم الإجابة علي كافة الأسئلة التي يقوم التطبيق بطرحها والمتعلقة بالسجل المرضي للمتقدم أو الشخص المسجل في التطبيق، وبعد ذلك يستقبل المواطن رسالة نصية تحتوي علي تأكيد الطلب .

طريقة توزيع لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الصحة أن العلاج سيتم علي ثلاث مراحل والمرحلة الأولي تشمل المواطنين والمقيمين من تجاوزوا سن 65 عاما والأشخاص الذين يمتهنون مهن اكثر عرضة للعدوي، والمواطنين الذين يعانون من السمنة المفرطة، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، والذين يعانون أيضأ من أمراض مزمنه علي غرار أمراض القلب والسكر والربو وأمراض الكلي المزمنة .

والشريحة الثانية والذين يتراوح أعمارها من الخمسين وما فوقها من المواطنين والمقيمين والأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة من تلك الشريحة العمرية .

أما المرحلة الثالثة سوف تشمل كافة المواطنين والمقيمين الذين يريدون الحصول علي لقاح كورونا الصيني في ارض المملكة العربية السعودية .

الخدمات التي يعرضها تطبيق صحتي ومميزات التطبيق

  • يتم حجز موعد من خلاله لفحص كرونا.
  • من خلاله يتيح خدمة الاستشارات عن بعد.
  • يتم البحث عن الدواء.
  • البحث عن أقرب صيدليات.
  • عرض الإجازات المرضية.
  • عرض الوصفة الطبية.
  • إضافة تسجيل التابعين.
  • تسجيل المؤشرات الحيوية.
  • عرض نتائج الفحص المدرسي.
  • عرض الإجازة المرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *