طريقة عمل الكشري المصري في البيت مثل الجاهز

يعد الكشري المصري من أحب الأكلات المميزة بالنسبة للمصريين وزوارهم من أنحاء الوطن العربي، وقد اشتهرت به كثير من المطاعم المصرية سواء داخل مصر أو خارجها وقد تميز الكثير منهم في طريقه إعداده وتقديمه فكلا منهم له طريقته الخاصة، سواء في إعداد الصلصة الخاصة به أو المكونات التي تضيف له شكلا ومذاقا مميزا ويشتهر الكشري بالتقلية التي يتم إعدادها من البصل المقطع حلقات، واليوم نقدم لكم طريقة عمل الكشري بأفضل الطرق وأفضل المكونات للحصول على نتيجة رائعه ويتميز أيضا الكشري بأنه من الأكلات الموفرة ويسعد بها الغنى والفقير وإليكم الطريقة.

طريقة عمل الكشري المصري:

طريقة عمل الكشري المصري بالمنزل
طريقة عمل الكشري المصري بالمنزل

المكونات:

  1. نصف كيلو من المعكرونة ذات الحجم الصغير.
  2. نصف كيلو من المعكرونة الإسباجيتي.
  3. ربع كيلو من حمص الشام.
  4. ربع كيلو عدس بجبه ويتميز باللون الأسود.
  5. كوبين من الأرز.
  6. عدد من حبات البصل حسب الكميه المرغوب فيها.
  7. كميه مناسبه من الطماطم لعمل الصلصة.
  8. ثوم مفروم جيداً.
  9. ماء مغلي.
  10. قليل من الخل.

الطريقة:

طريقة عمل الكشري المصري
طريقة عمل الكشري المصري
  • في إناء عميق يتم وضع كميه مناسبه من الزيت ثم يتم وضع بصله صغيره مفرومه حتى تحمر.
  • يتم إضافة الثوم حتى نحصل على اللون الذهبي ثم نقوم بإضافة الطماطم المعصورة جيدا ومصفاه ويتم إضافة الملح والكمون والفلفل الأسود للحصول على مذاق مميز يتم إضافة معلقتين كبيرتين من الخل.
  • في إناء أخر يتم سلق المعكرونة الإسباجيتي مع المعكرونة صغيره الحجم في ماء مغلي كافي ويتم وضع قليل من الملح بعد نضج المعكرونة، يتم تصفيتها جيدا ووضع معلقه من الزيت عليها حتى لا تلتصق بعضها ببعض.
  • يتم سلق حمص الشام بعد نقعه لمده كافيه حتى لا يأخذ وقت في النضج على النار وفى إناء أخر يتم سلق العدس الأسود اللون نصف سوى مع إضافة قليل من الكمون ثم يصفى جيدا ويتم الاحتفاظ بالماء المصفى منه حتى نستخدمه في تسويه الأرز.
  • نحضر إناء به كميه مناسبه من الزيت ويتم إضافة الأرز المغسول ومصفى مسبقا، ويتم إضافة نصف كميه العدس المسلوق نصف تسوية عليه ويقلب جيداً.
  • يتم إضافة ملح وفلفل وكمون للحصول على مذاق لذيذ يتم تزويد الأرز بماء العدس المغلي للحصول على اللون المميز لأرز الكشري ويترك على نار هادئه حتى النضج.
  • يتم تحضير تقلية الكشري المجهزة من البصل المقطع حلقات ومقلب في قليل من الملح والدقيق للحصول على اللون الذهبي المقرمش ويقلى في زيت نظيف وغزير ثم نقوم بتصفيته جيدا بعد الحصول على اللون الذهبي، ويتم وضعه على ورق المطبخ الخاصة بامتصاص الزيت.
  • لعمل دقه الكشري المميزة يتم وضع كميه من الخل على كميه من الماء المغلي، وعصير ليمونه والثوم المفروم وقليل من الكمون والملح والشطة ويترك وقت مناسب على النار حتى تتجانس جميع المكونات.
  • في طبق التقديم يتم وضع الأرز أولاً ثم يتم وضع المعكرونة، ويتم وضع الصلصة ثم يتم إضافة الحمص على الوجه والعدس ويتم إضافة شعريه محمره ومزوده بقليل من الماء حتى نحصل على طبق لذيذ وشهى في طبق صغير يتم وضع الدقة وطبق أخر به طماطم مقطعه وبها قليل من وش الصلصة ويتم وضع الشطه الحارة بها حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *