طرق العناية بالقدم والحفاظ عليها وتبييضها

طرق العناية بالقدم والحفاظ عليها، بشرة القدمين مثل باقي بشرة الجسم تحتاج منا لعناية كبيرة بل فائقة لأنه يتم إهمالها بدرجة كبيرة، فإن قلة العناية بالبشرة يعمل على تحويلها إلى لون داكن عن لونها الطبيعي، كما أنها كذلك تصاب بحالة من الجفاف والتشقق، وكذلك القدمين تصاب بتلك المشكلة فيجب أن نزيد العناية بها من خلال بعض النصائح البسيطة.

طريقة العناية اليومية بالقدمين

طرق العناية بالقدم

مشاكل القدمين يمكن تجنبها من خلال بعض النصائح والطرق البسيطة التي تساعد في جعل القدمين أفضل، منها:

  1. الفحص اليومي للقدمين أمر هام، حتى يمكن اكتشاف أي مشكلة تعاني منها القدمين مثل وجود بعض المناطق الحمراء أو تواجد البكتيريا أو وجود بعض الالتهابات، ليمكن علاجها مبكرًا.
  2. يجب غسيل القدمين على مدار اليوم لتحفيز الجلد ليتخلص من الجلد الميت لينمو جلد صحي بدلًا منه، وحتى تكون القدمين بدرجة فاتحة بيضاء دائمًا، وتستخدم المياه الفاترة دائمًا فهي الأفضل.
  3. تقشير القدمين باستخدام الحجر الخفاف أو أدوات تقشير القدمين للتخلص من المناطق الخشنة بها.
  4. ترطيب القدمين بكريمات الترطيب يساعد في جعلها ناعمة وبيضاء طوال الوقت، كما أنه تصبح صحية وذات جاذبية أعلى، ويجب الحذر عند تطبيق تلك الكريمات بين الأصابع حتى لا تتراكم بها الفطريات والبكتيريا.
  5. تطبيق مساج يومي للقدمين لمدة 5 دقائق ليسمح بتنشيط الدورة الدموية بها لتكون أكثر جاذبية.

وصفات منزلية لتبييض القدمين

  • وصفة الملح وخل التفاح

يتم نقع القدمين في وعاء عميق به مقدار مناسب من الماء الدافئ مضاف إليه نصف ملعقة بحجم كبير خل، وملعقة بحجم كبير ملح، ونستخدم فرشاة خشنة لتدليك القدمين.

  • وصفة الليمون

من وصفات العناية بالقدمين الشهيرة هو الليمون، فهو يزيد من بياض القدمين مع توفير تقشير طبيعي للجلد الميت، حيث تستخدم من خلال أخذ مقدار نصف ليمونة لكل قدم على حدة وتدلك بها القدمين، مع إمكانية إضافة كمية بسيطة من الملح لها.

  • وصفة الدقيق وماء الورد

تساعد هذه الوصفة القدمين في الحصول على درجة فاتحة خالية من التصبغات، ويتم بها مزج كمية ماء ورد مع دقيق في وعاء عميق، وتطبق على القدمين لمدة حتى يجف المزيج على القدمين.