تقشير وتنظيف الوجه بوصفات منزلية تمنحك بشرة صافية وناعمة مثل الأطفال

تقشير وتنظيف الوجه بوصفات منزلية آمنة وغير مكلفة تمنحك بشرة صافية وناعمة، يعتبر تقشير الوجه من الأمور الهامة لصحة ونضارة البشرة حيث يعمل التقشير علي تنظيف الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة كما يعالج المسام الواسعة والمسدودة مما يمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة، ولكن تتعرض بشرة الوجه للكثير من العوامل التي تؤثر عليها مثل أشعة الشمس أو الأتربة والأوساخ ولهذا تقوم الفتيات والسيدات بعمل تقشير يومي للتخلص من مشاكل البشرة.

وصفات طبيعية لتقشير وتنظيف الوجه بمكونات منزلية مجربة لبشرة نضرة

تقشير وتنظيف الوجه يجب أن يكون من ضمن روتينك اليومي للعناية بصحة البشرة، ولهذا تلجأ الكثير من النساء إلي التقشير الكيميائي أو استخدام منتجات لتقشير البشرة، ولكن هذه المنتجات تحتوي علي مواد كيميائية ضارة ببشرة الوجه وتتسبب في ظهور البقع والبثور، أما التقشير الطبيعي بمكونات طبيعية يعمل علي تفتيح البشرة وتنظيف المسام وإزالة طبقة الجلد الميت، ولهذا سوف أقدم لكم أفضل الوصفات لتقشير وتنظيف الوجه بمكونات منزلية آمنة وغير مكلفة تمنحك بشرة صافية وناعمة.

وصفة الشوفان والعسل لتقشير وتنظيف الوجه

تحتوي هذه الوصفة علي فيتامينات وأحماض دهنية هامة للتخلص من الشوائب والأتربة، كما تعمل علي علاج جفاف البشرة مما يساعد في تنظيف الوجه بشكل رائع.

مكونات وصفة الشوفان والعسل لتقشير وتنظيف الوجه

  • 1/2 كوب من دقيق الشوفان.
  • 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية استعمالها علي البشرة

  • قومي بخلط دقيق الشوفان مع الماء الساخن حتي تحصلي علي مزيج متماسك، ثم قومي بإضافة العسل وامزجي المكونات حتي تتجانس.
  • قومي بتوزيع الخليط علي الوجه مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم يغسل، الوجه بالماء الفاتر ويترك حتي يجف وبعد ذلك قومي بتمرير قطنة مبللة بماء الورد علي الوجه لغلق المسام، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الملح وعصير الليمون لتقشير وتنظيف البشرة

هذه الوصفة من أفضل الوصفات لتقشير البشرة حيث يحتوي الملح عل خصائص هامة لإزالة طبقة الجلد السمراء، كما يخفف من الإفرازات الدهنية في البشرة مما يساعد في ترطيب الوجه أما عصير الليمون فهو واحد من أفضل المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة ويمنحك بشرة نضرة وأصغر سناً.

مكونات وصفة الملح وعصير الليمون لتنظيف البشرة

  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية استعمالها علي البشرة

  • قومي بخلط المكونات ثم توضع علي الوجه لمدة 10 دقائق مع التدليك المستمر بلطف، ثم يغسل الوجه بالماء مع ضرورة ترطيب البشرة بالكريم المرطب أو بقطنة مبللة بماء الورد.
  • يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع فقط لقوة المكونات، خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.