حاسبة قروض بنك الرياض وطريقة التقديم والشروط المطلوبة للقرض الشخصي

بنك الرياض هو احد أهم البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية وغنياً عن التعريف فقد بدأ البنك نشاطه وتقديم خدماته المصرفية في المملكة في عام 1957، و يمتلك البنك رأس مال قدره 30 مليار ريال سعودي، ويمتلك عدد من الفروع العاملة خارج المملكة العربية السعودية لتلبية احتياجات عملاء البنك، الأول في لندن، والثاني في الولايات المتحدة الأمريكية، والثالث في سنغافورة.

ويتميز بنك الرياض بأنه يقدم البنك خدمات مصرفية وتمويلية متكاملة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسوف نستعرض في السطور التالية، الشروط الواجب توافرها في الحصول على قرض شخصي من بنك الرياض، وقيمة هذا القرض من خلال حاسبة القروض والتي يمكن من خلالها معرفة قيمة القرض الذي يمكن الحصول بأقساط ميسرة وعلى مدي 5 سنوات.

شروط القرض الشخصي “التمويل الشخصي” من بنك الرياض:-

حدد بنك الرياض عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين الراغبين في الحصول على قرض شخصي بأقساط ميسرة وتصل قيمة القرض إلى 300 ألف ريال سعودي وذلك على فترة سداد 5 سنوات وفقاً لرغبة العميل والشروط هي:-

1- يقدم بنك الرياض قرضاً شخصياً للمواطن السعودي بشرط ألا يقل السن عن 18 عام، وللمقيمين في المملكة بشرط ألا يقل السن عن 22 عاماً.

2- يمكن الحصول على القرض بدون تحويل راتب وذلك إذا كنت من موظفي البنوك، أو تحويل راتب لباقي العملاء.

3- فترة العمل لا تقل عن عام واحد عند تقديم طلب الحصول على القرض الشخصي.

4- ألا يقل الراتب عن 10.000 ريال سعودي.

5- أن لا يكون للعميل التزامات تجاه البنك أو لأية جهة حكومية أخرى تزيد عن 33% من إجمالي الراتب.

رابط حاسبة التمويل الشخصي في بنك الرياض:-

أتاح بنك الرياض حاسبة التمويل الشخصي يمكن من خلالها للعميل معرفة قيمة التمويل الشخصي أو القرض الذي يمكن أن يحصل عليه وأيضاً قيمة القسط الشهري الذي يستطيع به سداد قيمة القرض طوال فترة السداد والتي عادة تكون 5 سنوات حسب رغبة أغلب العملاء ويمكن احتساب قيمة التمويل أو القرض الشخصي بالخطوات البسيطة التالية:-

1- الدخول على حاسبة التمويل الشخصي بنك الرياض.

2- ستظهر أمامك شاشة تالية:-

3- من خلال الشاشة السابقة حدد الجنسية “سعودي/ غير سعودي” ثم تاريخ الميلاد، ثم تحويل الراتب، ثم أدخل قيمة الراتب الشهري، ثم التزاماتك تجاه البنك أو أية جهة حكومية، ثم أضغط على أحسب.

4- سيظهر أمامك رسالة تتضمن قيمة القرض الشخصي أو التمويل الذي ستحصل عليه والمتفق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية، وأيضاً قيمة القسط الشهري الذي سوف يتم استقطاعه من الراتب الشهري.

5- في حالة رغبتك في التقدم للحصول على القرض أضغط على زر التقدم بطلب.

6- كذلك فقد أتاح البنك رقم يمكن الاتصال عليه وهو الرقم التالي 800-124-2020

طريقة التقديم للحصول على قرض يصل إلى 300 ألف ريال سعودي:-

1- يتم الدخول على موقع بنك الرياض

2- اختيار نوع القرض المطلوب حيث يقدم البنك أنواع عديدة من القروض.

3- التقدم بطلب.

4- تعبئة نموذج الطلب.

5- يتم رفع المستندات الدالة على صحة البيانات المدخلة (خطاب تحويل الراتب، صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة بالنسبة للمقيم تكون سارية ، مستند بتفاصيل الراتب).

تعليقات

  • لماذا لا يستفيد صاحب العمل بالقطاع الخاص من قرض شخصي من البنك الرياض ووضع اتفاقيه بعدم منح الشخص القرض الا بموافقه المرجع للشخص العمل رغم انه سعودي وجميع الحقوق موثقه لصالح البنك اتجاه الموظف ولا يمكنه التأخير عن أي قسط برفع اسمه الا سمى وتوقف الخدمات في حال التأخير عن أي مستحق يكفي هذا العقد الموثوق لحقوق البنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *