تفتيح البشرة في دقائق بوصفة رهيبة بمكونين فقط العسل والليمون

تواجه الكثير من السيدات أثناء فصل الصيف، من مشكلة اسمرار البشرة للوجه واليد، بسبب التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس الضارة عند قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل بالنهار، وهذا يجعلها تظهر بإطلالة غير محببة لها وتسبب لها الإحراج والإزعاج الكبير، ونحن اليوم سوف نتعرف على خلطات طبيعية بأفضل المكونات الغير مكلفة ولكن النتائج مبهرة.

خلطات ليلية للبشرة واليدين

إليكم بعض الوصفات الطبيعية التي تفتيح البشرة وتنعيم اليدين بالمنزل منها:

  • وصفة العسل والليمون

يساهم الليمون في تفتيح البشرة لأنه غني بفيتامين سي، عن طريق التخلص من بقايا الجلد الميت، ولكي ينصح بأخذ ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الحليب البودرة، وتخلط المكونات معاً بشكل جيد ويتم وضع المزيج على الوجه واليدين وتترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل الوجه واليدين بالماء الفاتر.

  • زبدة الشيا

تتميز بأنها مكون طبيعي ولها فعالية كبيرة فيما يتعلق بجفاف البشرة ويحميها ويرطبها، ويخلصك من كافة المشاكل ويقلل من ظهور التمدد، وتتم من خلال أخذ كمية من الزبدة وتسخن وتوضع بين راحة اليد ومن ثم تدلك اليدين والبشرة، ومن الممكن تكرار استخدامها كلما تعرضت البشرة للجفاف.

  • وصفة الطماطم

تساهم الطماطم في تفتيح وتنعيم البشرة واليدين، عن طريق أخذ شريحة من الطماطم وتفرك بها اليدين والوجه، وبعد ذلك ننتظر لمدة ثلث ساعة من أجل الحصول على أفضل النتائج، وتغسل بالماء الفاتر.