تكات سر نجاح الكفتة المشوية متفكش منك ومتماسكة بالسيخ طرية مثل الحاتي

طريقة الكفتة المشوية تحير كل ربات البيوت بسبب رغبتها في معرفة سر نجاح كفتة مشوية مثل كفتة الحاتي التي تباع في المحلات أو التي تباع جاهزة في سوبر ماركت، فإنها متماسكة وطرية وشهية، ويرجع نجاح الكفتة الشهيرة إلى إنها يوجد الكثير من أسرار نجاح عمل الكفتة سنلخصها في السطور التالية، وستتمكني من تجهيزها وتخزينها في الثلاجة بكميات التي ترغبين بها، كما إنها من الأكلات الاقتصادية التي توفر وجود كمية من اللحم في الفريزر وبأسعار وبتكلفة منخفضة بدل من شراءها بأسعار مرتفعة من المطاعم، كما أنها من أكثر طرف ناجحة لعمل سندوتشات كفتة الحاتي، وتعرفي معنا على أسرار كفتة الحاتي المشوية بأسهل الحيل لتحضيرها.

حيث تعد مشكلة عدم تماسك أصابع كفتة عند شويها أو تكون الكفتة سايبة وغير متماسكة مشكلة شائعة تواجهها الكثير من السيدات، ويمكن حلها بعدد من نصائح وتكات والحيل التي تضمن لك نتيجة مثالية لعمل كفتة متماسكة ولن تفك معك مرة أخرى وستتغلبي على تلك المشكلة بعد اتباع تلك النصائح.

أسرار كفتة الحاتي المشوية متماسكة بحيلة بسيطة

  • الكفتة يجب أن تحتوي على نسبة من الدهون مع اللحم فيكون الدهون بنسبة لا تقل عن 20%، شراء اللحم المفروم له نسبة دسم لتحصلي على كفتة متماسكة بطعم لذيذ.
  • يمكنك خلط لحم ضاني به دهون مع كمية من لحم البتلو المخصص للكفتة لعمل كفتة متماسكة ناجحة، وأن يكون اللحم مفروم ناعم جدا.

كيفية تحضير كفتة مشوية باحترافية

  1. يجب عند إضافة البصل للحم يكون ناعم جدا ومفروم ومعصور من مياه البصل جدا وتفرقة تفل البصل عن ماء البصل في وعاء.
  2. عند صنع كفتة يجب بل اسياخ الكفتة الخشبية بماء البصل بعد نقع الاسياخ في ماء لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام، لتشكيل كفتة وإضافة نكهة قوية للحم بماء البصل.
  3. توابل هامة وأساسية لعمل كفتة من ملح وفلفل أسود وبهارات شوي اللحم، يتم إضافتها إلى تفل البصل مع بقدونس مفروم قبل وضعهم على اللحم المفروم.
  4. تقوم بعض المحلات بخلط لب الخبز الفينو مع الحليب وعصرهم وطحنهم مع اللحم المفروم حيث إنه يعطي قوام متماسك وهش الكفتة
  5. كما تضيف رشة صغيرة من البيكنج بودر على اللحم تعطيكي كفتة ليست مكتومة وطرية ولكن كمية قليلة فقط.
  6. من المهم وسر خطير للكفتة هو ترك اللحم بعد تتبيلة داخل الثلاجة فترة أو لعدة ساعات، ويفضل تتيبيلها قبلها بيوم وشكلها على الأسياخ في اليوم التالي لطعم رائع.
  7. حضري طبق صوص لتصبيع الكفتة من ماء البصل والزيت وعصير طماطم ستعطي طعم رائع للحصول على كفتة مشوية لامعة.
  8. بعد تشكيل وتصبيع الكفتة على الأسياخ الخشبية تترك داخل الثلاجة مرة ثانية حتى تتماسك عند الشوي، وتلك أهم خطوة من خطوات تضمن نجاح الكفتة ولا تتفكك أثناء الشوي.
  9. التسوية يمكن شوي الكفتة على الفحم أو في صينية داخل الفرن وتكون مستطيلة وتأكدي بأن أعواد اسياخ الكفتة معلقة على أطراف الصينية.
  10. قومي بوضع كمية من الماء في أسفل صينية الشوي التي يوضع عليها الأسياخ، حتى تعطي ترطيب وطراوة للحم عن طريق البخار المتصاعد من غليان الماء.
  11. كما أن الماء ستستقبل الدهون المتساقطة من اللحم ولا يستسخ أسفل الصينية ويحترق، واحرصي على أن يكون الشوي بدرجة حرارة عالية.
  12. في حالة وجود شبكة معدنية يمكنك تثبيتها أعلى الصينية ورصي عليها الكفتة بعد دهن الشبكة، وتأكدي من تماسك الكفتة من أسفل الشبكة قبل قلبها.
  13. ثم ترفع الكفتة بعد أن تنضج من كل الجهات، وتوضع على ورق فويل ويوجد عليه رغيف خبز ويرش على الخبز عدد من أوراق الخضرة.
  14. يمكن وضع أوراق الجرجير أو البقدونس وترص عليها كفتة اللحم واحكمي غلق الخبز حتى تظل طرية من البخار المتصاعد منها، وتكون ساخنة لحين تناوله، يمكن تناولها مع صوص طحينة أو الثومية.

أسباب انكماش حجم كفتة على السيخ

  • تغيير حجم الكفتة وانكماشها يرجع إلى خروج الرطوبة من الكفتة وذوبان الدهون منها.
  • يفضل استخدام اللحم مفروم الطازج وليس المجمد للأحتفاظ بالدهون داخلة.
  • تصفية البصل تماما من سوائل قبل أن يضاف إلى خليط الكفتة.
  • وضع ملعقة صغيرة من بيكنج باودر على الكفتة حتى تظل محتفظة بحجمها من غير ما تنكمش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *