فوائد حبة البركة أو الحبة السوداء لعلاج العديد من المشاكل الصحية

تعتبر حبة البركة أو الحبة السوداء من النباتات التي توجد في البحر المتوسط ويقوموا باستخدامها في الطب البديل وتدخل ضمن الأعشاب الطبيعية,  ويكون للحبة السوداء مسميات عديدة مثل الكزبرة الرومانية وحبة البركة والكمون الأسود، وتم استخدامها منذ القدم لعلاج الأمراض وتدخل في الأدوية وسوف نتعرف مشاهدينا على فوائد وخلطات حبة البركة.

فوائد حبة البركة

لحبة البركة فوائد عديدة وهي كالآتي:-

  1. تستخدم حبة البركة كمضاد للجراثيم والإلتهابات وتساعد أيضاً في تقوية جهاز المناعة لأنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وتعمل أيضاً على محاربة الكثير من الأمراض.
  2. تساعد حبة البركة في خفض مستوي الكوليسترول في الدم وأكدت أبحاث كثيرة أن لها فوائد كثيرة وتساعد أيضاً في حفض ضغط الدم ولها دور كبير في الوقاية من مشاكل الدورة الدموية والشرايين.
  3. تساعد في علاج إلتهاب الحلق واللوزتين وتساعد ايضاً في الوقاية من أعراض الربو ومشاكل الحلق.
  4. تساعد حبة البركة في الوقاية من الأمراض ومعالجة حالات الإدمان وتساعد أيضاً الجسم الوقاية من السموم.
  5. تساعد حبة البركة على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان وصحة العقل.
  6. يساعد زيت حبة البركة في التحفيز على نمو الشعر وزيادة كثافته ومنعه من التساقط.
  7. تساعد حبة البركة في الحفاظ على البشرة ومعالجة حب الشباب لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على علاج جفاف البشرة وعلاج التجاعيد.
الحبة السواء
خلطات حبة البركة لعلاج البشرة

خلطات حبة البركة

تدخل حبة البركة في خلطات عديدة سوف نتعرف عليها كالآتي:-

  • خلطة لعلاج جفاف البشرة والتجاعيد

اخلطي مسحوق حبة البركة مع زيت حبة البركة وزيت السمسم تقلب حيداً وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق وقومي باستخدامه هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

  • خلطة لعلاج حب الشباب

أخلطي ملعقة من حبة البركة المطحونة وملعقة صغيرة من خل التفاح وضعي الخليط مكان الحبوب لمدة خمس دقائق وقومي باستخدام هذه الخلطة بانتظام  وسوف تختفي هذه الحبوب.

  • خلطة لبشرة متألقة ولامعه

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع  ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة  وضعي هذه الخلطة على بشرتك  لمدة ربع ساعة وسوف تصبح بشرتك لامعه ومتألقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *