موعد صرف راتب التقاعد للعسكرين والمدنين وطريقة الحصول عليه

موعد صرف راتب التقاعد راتب التقاعد يكون برقم الهوية والسجل، وذلك يشمل قانون الخدمة المدنية والعسكرية وذلك بهدف الاستعلام عن راتب التقاعد يمكنك الاستفسار عن راتب التقاعد والمستحقات للمدنيين والعسكريين من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد، وذلك تبعاً لعدة ضوابط قانونية التي تلزم أن يكون الموظف وصل لسن التقاعد.

موعد صرف راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين لهذا الشهر بالمملكة

موعد صرف راتب التقاعد

راتب التقاعد هي مرتبات توفرها المملكة العربية السعودية لموظفي الحكومة أو أصحاب وظائف مدنية أو عسكرية او أي شخص كان له راتب أو أجر من الحكومة وانقطع وهذا لضمان عيشة كريمة في السن ما فوق 60 عام، والمتقاعد هو شخص يستحق راتب أو مكافأة تقاعدية.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد

المتقاعدين يستطيعون الاستفادة من راتب التقاعد الذي يقدمه المؤسسة العامة للتقاعد وألزمت أن يكون لديهم حساب شخصي على الموقع الالكتروني للمؤسسة، بوابة الخدمات الإلكترونية للتقاعد تجيب عن جميع أسئلة المتقاعدين عن كلاً من:

  1. السجل المدني.
  2. رصيد مُستفيدين التقاعد.
  3. حسابات المعاشات.
  4. خطابات التعريف.
  5. التحقق من المهنة.
  6. تسوية المستحقات للمتقاعدين.

موعد صرف راتب التقاعد

الاستعلام عن راتب التقاعد

مؤسسة التقاعد تعمل على توفير بعض التسهيلات للمتقاعدين للحصول على سكن خاص بأسعار مخفضة وتقديم لهم خدمة التمويل العقاري، لسد احتياجاتهم الخاصة بالإسكان.

مؤسسة التقاعد أتاحت فرصة تقديم طلبات كشف حساب عن راتب تقاعدي وذلك من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة التالي.

يستطيع المتقاعدين معرفة والاستعلام عن راتب التقاعد وذلك يكون برقم السجل، رقم الهوية وذلك عبر خدمة حسابي على بوابة الخدمات الإلكترونية للمؤسسة.