أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة لعام 1442 هـ وشروط الحصول عليها

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد حددت رابط أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة 1440 والتي تم تخصيصه لمعرفة أسماء مستفيدين المقطوعة من الدفعة الجديدة ووفرت من خلال هذا الرابط مشقة الذهاب إلى مقر الوزارة لمعرفة أخبار طلب المساعدة المقطوعة وان كل ما على مستفيدي الضمان الاجتماعي إلا الدخول على برنامج وكالة الضمان الاجتماعي ومعرفة كل أخبار أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة .

شروط الحصول علي المساعدة  المقطوعة

بالحديث عن أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة، فهناك شروط عديدة للحصول على تلك المساعدات وهي ما سنذكره في الآتي:

  1. أن يكون سن الشخص الذي قام بتقديم طلب  للحصول على المساعدة المقطوعة، لا يكون عمره أقل من 35 سنة، ومن هو دون هذا السن سيعد خارج مجال المساعدة .
  2. أن يوافق الفرد الذي طلب المساعدة على جميع الشروط الخاصة بالبرنامج، والتي منها الحد الأدنى، وكذلك الحد الأقصى للمساعدة، والذي تم توضيحه في موقع الوزارة، ويتراوح من 10000 ريال سعودي، و30000 ألف ريال سعودي بأقصى حد.
  3. لا أن يتعدى الفرد الذي تقدم بالطلب الحد المانع لكي يتم الصرف بدخله الشهري .

أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة

تنحصر أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة بشكل واضح على الأفراد المحدودين الدخل، من هم مواطنين في المملكة العربية السعودية، واستثارهم عن فئات المجتمع السعودي بالتقديم.

ويتقدم الفرد تقديما كاملا بشكل إلكتروني، وذلك من خلال منصة التقديم التي تم تخصيصها إلي وكالة الضمان الاجتماعي داخل موقع وزارة العمل.

 الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

ولكي تستطيع الاستعلام عن أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة، اتبع الآتي:

  1. الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. وعندما ترى الأيقونة الخاصة برقم السجل المدني، قم بإدخال رقم السجل المدني خاصتك.
  3. ثم ستجد أيقونة ستسألك لتكتب ماهي كود الأرقام التي ستجدها أمامك.
  4. وفي النهاية ستكتب الكود في تلك الأيقونة التي ستجدها أمامك.
  5. ثم اضغط على أيقونة عرض.

في النهاية قد ذكرنا أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة وكيفية استعلامك عنها، وكذلك من له استحقاق الحصول على تلك المساعدة، ممن يصعب عليهم تحمل ظروف المعيشة من المواطنين السعوديين، وتستطيع فعل كل ذلك إلكترونياً.