طريقة إزالة شعر الوجه وفوق الشفاه بوصفات طبيعية يسقط دون عودة

على عكس الشعر الموجود في أجزاء الجسم الأخرى، يكون شعر الوجه من الأمور التي تزعج الكثير من الفتيات والنساء وتسبب له التوتر والاحراج، حيث أنه يؤثر على الشكل العام، فيجعل الوجه يبدو غريبًا، وقد يكون إزالته هو الحل الوحيد، وهنا سنعرض لكم أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه بوصفات طبيعية منزلية بدون الم نتائج فورية.

طرق إزالة شعر الوجه بوصفات طبيعية:

السكر وعصير الليمون:
في هذه الوصفة يتم خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء، وعندما يتم تسخينه نتركه يبرد، ويتم وضع الوصفة على المناطق التي يوجد بها شعر ونتركها لمدة 20-25 دقيقة ونغسله بالماء البارد، ويتم فركه بحركة دائرية.

الليمون والعسل:
هذه طريقة أخرى لاستبدال الشمع وفي هذه الخلطة يتم خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل ويتم تسخين المزيج لمدة ثلاث دقائق ويتم أضافة الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر، وبمجرد أن يبرد، نضع نشا على المناطق المصابة ويتم فردها في اتجاه نمو الشعر، ويساعد العسل في ترطيب البشرة.

دقيق الشوفان والموز:
هذه الوصفة سهلة للغاية، كل ما عليك مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم وضع المكونات على المناطق المراد إزالة الشعر بها، ونقوم بتدليك المكونات لمدة ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، ودقيق الشوفان يعتبر مقشر رائع وملئ بمضادات الأكسدة مما يعمل على إزالة الاحمرار من البشرة.