تمويل الزواج للشباب السعودي أفضل تمويل وطني من بنك التنمية الاجتماعية

تقدم الحكومة الرشيدة تمويل الزواج للشباب السعودي عبر بنك التنمية الاجتماعية الوطني أو بنك التسليف، حيث أن كل شاب فى الأوقات الحالية فى جميع بلدان العالم وفي ظل الظروف الحالية، يبحث عن أفضل السُبُل والخدمات التي تقدمها البنوك لمساعدة الشباب على تكاليف الزواج، ومن أفضل مزاياه أنه يتم تقديمه مجانا ودون أي ربح، ويعد بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من البنوك الوطنية الرائدة في المملكة، ويوفر مجموعة من المنتجات والبرامج التمويلية والحلول المصرفية، والتي تم تصميمها خصيصا لدعم محدودي الدخل من المواطنين من خلال تقديم قروض اجتماعية للأفراد.

تمويل الزواج للشباب السعودي من بنك التنمية الاجتماعية

يستطيع العميل التقديم للحصول على قرض الزواج بدون رسوم أو فوائد، بالاضافة إلى إمكانية الحصول على القرض فور تقديمه فى حالة استكمال  كافة الوثائق المطلوبة ومتطلبات التقديم، وذلك يرجع للتوافق التام للقرض مع مبادئ الشريعة الإسلامية وشروط الهيئة الشرعية، ويصل مبلغ التمويل في قرض الزواج للشباب السعودي إلى ستين ألف ريال سعودي.

حيث يعانى كل شاب فى الفترة الحالية من تعثر الزواج بسبب عدم توافر المادة، وهذا ما قد تسبب فى العديد من المشاكل الإجتماعية، حيث تتكلف مصاريف الزواج فى الوقت الحالى مبالغ هائلة لا يستطيع شاب فى مقتبل عمره توافرها بسهولة على الإطلاق، وقد سعى بنك التنمية الإجتماعية لحل تلك الأزمة من أجل دعم الشباب وبدون فوائد حتى يسود المجتمع السعودى العزيز السلام.

شروط قرض الزواج عبر بنك التسليف والادخار

أما الشروط التي يجب تنفيذها للحصول على قرض الزواج للشباب السعودي من البنك فهي تتضمن التالي:

  • يجب ألا يزيد الراتب الذي يحصل عليه المتقدم شهريا عن 12.5 ألاف ريال سعودي ولا يقل عن ثلاثة ألاف ومئتي ريال سعودي.
  • فى حالة إذا كان الراتب الشهرى أقل من ثلاثة ألاف ومئتي ريال سعودي، يتم تقليل مبلغ القرض ليتناسب مع الراتب، أو يجب على المتقدم الاستعانة بكفيل حاصل على الجنسية السعودية.
  • يجب التأكد من عدم امتلاك طالب القرض لسجل تجارى سابق أو إدانته للبنك بأي قرض أخر.
  • من الشروط اللازمة أيضا للحصول علي تمويل الزواج للشباب السعودي من بنك التنمية الاجتماعية، أن يكون الزواج للمرة الأولى، مع استثناء من توفيت زوجته، أو من طلق زوجته قبل الدخول بها.
  • وجوب أن تكون الزوجة تحمل الجنسية السعودية أو جنسية احدي دول التعاون الخليجي بالاضافة إلى تقديم عقد نكاح رسمي معتمد من المحكمة المختصة لا يكون قد مر علي تاريخ إصداره اكثر من عامين.

وقد تم تقسيم باقي الشروط للحصول على تمويل الزواج للشباب السعودي لدى بنك التنمية الاجتماعية إلى الحالات الأتية (موظف الشركات الحكومية – فى حالة موظف القطاع الخاص – الموظف الحكومي – متقاعد التأمينات)، ويستطيع المتقدم معرفة الشروط التي تناسب الحالة الوظيفية من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر شروط قرض الزواج، ويمكن طلب التقديم على القرض الكترونيا من خلال تعبئة نموذج الطلب عبر الموقع الرسمي أيضا للبنك عبر قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل

  1. تتضمن العنوان الوطني والهوية الوطنية.
  2. رقم وثيقة الزواج ورقم حساب الآيبان.
  3. رقم جوال المستخدم المسجل في ابشر.

وهذا ما قد إعتادنا عليه من المزايا التى يقدمها بنك التنمية الإجتماعية الوطنى بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم العديد من أنواع التمويل بدون ربح أو فائدة، ومن أهم أنواع التمويل هو تمويل الزواج للشباب السعودى الذى يحتاجه العديد من الشباب لتوفير الأموال اللازمة للزواج، وذلك نظرا لزيادة عدد السكان مع قلة الإمكانيات وهذا ما يعانى العالم أجمع منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *