أسهل طريقة لعمل كريم لتفتيح البشرة في المنزل بأقل تكاليف ونتائجه مذهلة

تطمح كل فتاة وسيدة في الحصول علي بشرة بيضاء و صافية خالية من الدهون والشوائب، وذلك حتي تشعر بأنها جميلة وذات إطلاله جذابة وتحاول البحث عن أي طريقة لكي تحظي بوجه أبيض ولامع.

كريم لتفتيح البشرة في المنزل وبأقل التكاليف

وتستخدم الكثير من الفتيات مستحضرات التجميل أو الطرق الكيميائية كالليزر والتقشير الكيميائي، مما تؤثر بشكل كبير علي البشرة في حين أن المنتجات الطبيعية تحافظ علي نضارة البشرة وتمنحها الإشراق، لذا في هذا المقال سوف أوضح لكي طريقة عمل كريم لتبييض البشرة في المنزل ونتائجه مذهلة ومكونات الكريم عبارة عن

مكونات كريم تفتيح البشرة

  • 3 ملاعق كركم.
  • 2 ملعقة من الشاي الأخضر.
  • 4 ملاعق من زيت جوز الهند.
  • زيت عطري(زيت اللافندر أو زيت البرتقال).

طريقة تحضير الكريم

من المعروف أن الكركم له قدرة كبيرة علي تفتيح البشرة وتبييضها، لأنه يحتوي علي مادة الكركمين التي تمنح البشرة النضارة وأيضاً فيتامين سي الذي يساعد علي إنتاج الكولاجين.

أما الشاي الأخضر فيوجد به مضادات أكسدة تساعد علي تقشير البشرة وتجديد الخلايا، وزيت جوز الهند يعمل علي تبييض البشرة وطريقة تحضير الكريم هي:

يتم نقع ملعقتين من الشاي الأخضر في ربع كوب من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة ثم يصفي، ونقوم بإضافة 4 ملاعق من زيت جوز الهند السميك و3 ملاعق من الكركم، وأخيراً نضع 10 قطرات من الزيت العطري ونمزج الخليط جيداً ونضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

كيفية تطبيق الخليط علي البشرة

ننظف البشرة بالغسول المناسب لها وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم نطبق الكريم علي الوجه والرقبة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء ويفضل عمله قبل النوم.

لذا يجب غسل الوجه جيداً مرة في المساء ومرة أخري في الصباح وهذا حتي نتخلص من آثار الكركم من الوجه، وبهذا أصبح لديك كريم لتبييض البشرة وبمكونات طبيعية لا تضر بشرتك و تجعلها بيضاء ولامعة.