قليت البطاطس با بيكنج باودر والنتيجة كانت حاجة وهم طريقة جديدة

البطاطس المقلية المقرمشة من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الأطفال والكبار ولكن لن تتمكن السيدات القيام بما كما يجب أن يكون، تبادر بشرائها من الخارج حتى تنال على إعجاب أفراد أسرتها، ولكن هذا ليس الحل الأمثل لك، لذا قد حرصنا على أن نوفر لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل البطاطس المقلية المقرمشة في المنزل بأقل مكونات وبأقل تكلفة ولمن بطعم أفضل من المطاعم بكثير جربيها بنفسك.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة

 

المكونات:

4 حبات من البطاطس المقشرة نظيفة.
ملعقة من البكينج بودر.
ملح.
كاتشاب.
زيت نباتي.
كبيرتان من النشا.
ربع كوب من الخل.
بهارات مشكلة.
مايونيز.

طريقة التحضير:

يتم تقطيع البطاطس لأصابع سميكة وتنقع في كمية مناسبة من الماء، ويوضع عليها ربع كوب من الخل الأبيض وتترك منقوعة لمدة ربع ساعة تقريباً.
من ثم نقوم بتصفيته بشكل جيد من الماء، ومن ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتان من النشا، وملعقة من البيكنج بودر، والقليل من الملح، وتقلب المكونات معاً بطريقة جيدة، وبعد ذلك نقوم برشها على أصابع البطاطس ونستمر بالتقليب باستخدام مصفاة بشكل جيد حتى تمام التجانس.
في مقلاة يتم وضع مقدار مناسب من الزيت للقلي على النار، ونقوم بوضع أصابع البطاطس منفرد وهذا لعدم تكدس حبات البطاطس في المقلاة وتكون طرية، بعد أن توضع على النار تترك حتى تصبح ذهبية اللون، من ثم نبدأ في التقليب وترفع من على النار وتقدم ساخنة مع الكاتشب والمايونيز.