أهم فوائد كريم جليسوليد للبشرة

كريم جليسوليد من أشهر منتجات البشرة التي يفضلها أغلب المشاهير، فهو كريم له فوائد عديدة ويعالج جميع أنواع البشرة من آثار حب الشباب والجفاف والبقع الداكنة وعدة مشاكل للبشرة سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو كريم جليسوليد؟

كريم جليسوليد يحتوي على أهم المواد الكيماوية التي تعطي نضارة وحيوية للبشرة، حيث يعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير، وذلك عبر تنظيفها من الشوائب والبكتيريا التي تُصيب البشرة بشكل يومي.

ويحمي البشرة من تعرضها لأشعة الشمس الضارة، يساعد في تقليل الهالات السوداء التي تُصيب العين، يعالج بشكل كبير مشاكل البشرة الشائعة لدى السيدات.

كما أنه يعالج التجاعيد التي تظهر نتيجة الإرهاق أو كبر السن أو إهمال البشرة، ويعمل كريم جليسوليد على تقشير الوجه ومنحه حيوية، يزيل طبقة الجلد الميت بإستمرار.

أهم استخدامات كريم جليسوليد:

  • يستخدم لترطيب البشرة، حيث أنه يقضي على الفطريات التي تجفف البشرة ويعيد لها نضارتها ويعزز من صحتها، كما أنه يرطب خلايا الجلد ويمنحها التغذية التي تحتاجها بشكل يومي.
  • يستخدم لتغذية البشرة، حيث أنه يعمل على تجديد خلايا الوجه، ويحتوي على فيتامينات أساسية ومغذية لجميع أنواع البشرة دون استثناء، كما يمكن خلطه مع ملعقة من النشا وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز واستخدامه كماسك لمدة ثلاثين دقيقه، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.
  • يستخدم لتنعيم البشرة، من أهم المكونات الشائعة التي يعمل على تنعيم البشرة هو الجلسرين و آلانتوين، وهذه المواد التي يحتوي عليها كريم الجليسوليد بشكل كبير، يمكن أن تضعي على كريم الجليسوليد القليل من الليمون و 4 معالق من ماء الورد واستخدامه كماسك بتوزيعه على وجهك، ثم اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة حتى يجف وقومي بغسله جيداً بالماء الفاتر.
  • يستخدم كمقشر للبشرة، يعمل كريم الجليسوليد على تقشير البشرة وتنظيفها من الأتربة التي تتعرض لها يومياً، وإزالة الجلد الميت الذي يضر البشرة ببقائه، وأيضاً يعمل كمقشر للمنطقة الكوعين والقدمين ويرطبها ويمنحها النعومة.
  • يستخدم لتفتيح البشرة، كما أن كريم جليسوليد لتفتيح الأماكن الداكنه في جميع الجسم ليس الوجه فقط ويحتوي على مكونات تساعد على تحفيز الدورة الدموية للبشرة، ولزيادة الاستفادة منه للتفتيح أضيفي إليه القليل من عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين c، وتضيفي 3 معالق من بودرة الأطفال واستخدامه كماسك لمدة ثلاثين دقيقة ثم قومي بغسله.