بدائل طبيعية للشامبو لشعر قوي وصحي بلا تساقط او مشاكل نتيجة الكيماويات

كيفية غسل الشعر بدون كيماويات ، بالرغم من أن الشامبو يقوم بتنظيف الشعر وغسله، إلا أنه يعتبر من أقوى الأسباب المضرة للشعر، وهذا يعود لأنه يزيل كافة الدهون والزيوت الطبيعية من الشعر وهذا لاحتوائه على الكيماويات.

طريقة غسيل الشعر باستعمال شامبو طبيعي

النعناع : وتعد وصفة النعناع من أفضل بدائل الشامبو للشعر، فهو يمنح الشعر اللمعان والانتعاش والرائحة الجذابة والقوية، كما يساعد على تنظيف الشعر من الدهون الزائدة والأتربة.

ولتحضير شامبو النعناع، يتم وضع عشرة أوراق من النعناع الطازج، وكوب ماء مغلي في وعاء، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم بعدها يتم استخدامه على الشعر، من خلال وضع الماء على الشعر ثم الشطف به، ويتم بعدها تدليك الشعر بأوراق النعناع، وفي النهاية ستجدي الشعر لامع ونظيف.

وصفات طبيعية بدون كيماويات لغسل الشعر

خل التفاح : هي أشهر الطرق الطبيعية الآمنة والمجربة للشعر، ولها تأثير فعال وقوي في إزالة الجراثيم وتنظيف الشعر جيداً.

ولتحضير هذه الوصفة، يتم وضع ملعقتان من خل التفاح فوق كوب من الماء الساخن لتخفيفه، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم عليها، ويتم خلط المزيج جيداً معاً حتى تتجانس المكونات بعضها مع بعض.

ثم توضع الوصفة على فروة الشعر وتدلك به جيداً، وعند الانتهاء سوف يصبح الشعر رطب ونظيف وناعم كثيراً، وهذا يرجع لأن استخدام خل التفاح يماثل تماماً استخدام البلسم على الشعر، وأيضاً استخدام بيكربونات الصوديوم في الوصفة لها قدرة كبيرة على امتصاص وإزالة الجراثيم من الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *