تردد قناة عين ورابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ حمد آل الشيخ عن بدء الدراسة في هذا العام بعد التنسيق مع جهات معينة، بنظام التعليم عن بعد وذلك لمدة سبع أسابيع من بداية الدراسة.

 قناة عين:-

نظراً لظروف التي يمر بها العالم وهو انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت وزارة التربية والتعليم بأخذ جميع الإحتياطات الوقائية والعلاجية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية للحد من انتشار الفيروس، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بجعل الدراسة في هذا العام بنظام التعليم عن بُعد لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد. 

أعلنت القنوات الخاصة بقناة عين عن المواعيد الخاصة بالحصص التي يتم الإعلان بها عن جميع المواد الدراسية، وذلك لجميع المراحل التعليمية، لتيسير الأمر على الطلاب، يمكن للطلاب مشاهدة قناة عين التعليمية على القنوات التلفزيونية التي يتم عرضها على جهاز التلفاز، كما يمكنهم مشاهدة البرامج التعليمية على القنوات الخاصة بقناة عين على اليوتيوب.

أعلن وزير التربية والتعليم عن منصة مدرستي لمساعدة الطلاب على التعليم عن بُعد بالإضافة إلى البث المباشر لقناة عين الفضائية وذلك حين العودة إلى الدراسة. 

تردد قناة عين:-

  • القمر الصناعي: عرب سات.
  • التردد: 12437.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معامل التصحيح: ¾.

منصة مدرستي للتعليم عن بُعد:-

توفر منصة مدرستي تعليماً إلكترونياً ميسراً، تساعد الطلاب على مواجهة الظروف التي يمر بها العالم والتي أدت إلى اللجوء إلى نظام التعليم عن بُعد، وسوف يتم عرض العديد من الفيديوهات الخاصة بكل مادة لجميع المراحل التعليمية على منصة مدرستي، في الموعد المحدد لكل مادة وكل مرحلة تعليمية.

بالإضافة إلى العديد من القنوات التي يتم من خلالها تواصل المدرسين مع أولياء الأمور، والتي من خلالها يتم متابعة الطالب من قبل أولياء الأمور والمدرسين المسئولون عن عرض الدروس التعليمية.

ويتم عرض الواجبات والاختبارات المطلوبة من الطالب على منصة مدرستي، وذلك للتأكد من فهم وإستيعاب الطلاب للدروس التعليمية، وتم الإعلان عن المواعيد الخاصة بالحصص التي يتم عرضها على المنصة، وذلك لتيسير الأمور على الطلاب وعدم اختلاط الأمر لديهم.