وزارة الموارد البشرية رابط وخطوات التسجيل في منصة العمل المرن

قام المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتدشين منصة العمل المرن، لتوثيق عقود العمل المرن بين كل من صاحب العمل والموظف، وأضاف أن هذا البرنامج سيساهم في دعم اقتصاد المملكة العربية علي صعيد كل من الأفراد والمنشآت، ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال المساهمة في رفع معدلات الكوادر الوطنية بسوق العمل، والمساهمة في تحقيق العمل المرن بالإضافة إلي المبادرات التي قامت بإطلاقها الوزارة بهدف تمكين المواطنات والمواطنين، والعمل علي تحفيز ودعم التوطين من خلال القطاع الخاص، ومن أهداف البرنامج دعم وجود فرص جديدة للباحثين عن عمل من خلال استحداث أنواع وظائف جديدة.

منصة العمل المرن

ورفع خبرات ومهارات الباحثين عن عمل، وتوفير وظيفية مرنة تمكنهم من الاندماج في سوق العمل، وتمكينهم لجعلهم موظفين دائمين، ويستهدف البرنامج أيضا العاملين الذين يرغبون في زيادة دخلهم بشكل نظامي، ومنشآت كافة الأنشطة بالقطاع الخاص، وذلك من خلال تنظيم تعاقد مرن يكون الأجر به علي أساس العمل بالساعة، ودعم برامج القطاع الخاص وتلبية كل من احتياجاته، المؤقتة والطارئة والموسمية من خلال كوادر وطنية، بعقود موثقة ضامنة لحقوق الطرفين.

العمل المرن وزارة الموارد البشرية

ويشمل البرنامج كافة الفئات العمرية التي حددها نظام العمل السعودي، وخاصة من هم في المرحلة الجامعية، والموظفين الراغبين في تحسين دخلهم، وكذلك المرأة العاملة، وجميع شركات القطاع الخاص، ونقدم لكم كيفية التسجيل علي بوابة العمل المرن التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتنظيم وضمان حقوق كل من صاحب العمل والعاملين.

  • الدخول علي منصة العمل المرن الرسمية (mrn.sa).
  • ثم اختيار سجل باحث عن عمل من الصفحة الرئيسية، التي يوجد بها أكثر من اختيار (من نحن، تسجيل الشركات، تصنيف الوظائف).
  • ثم الضغط علي اختيار انضم الآن، التي مميزو باللون البرتقالي متواجدة في أسفل الصفحة.
  • اكمل البيانات المطلوبة بالنموذج المتواجد في الموقع.
  • اكتب كل من (البريد الإلكتروني، اسم الباحث عن عمل، رقم الجوال).
  • قم باختيار المدينة التي تود العمل بها وتشمل الخيارات الكثير من مدن المملكة مثل ( جدة، مكة المكرمة، الرياض، الدمام، حائل، تبوك، نجران) وغيرها.
  • ثم بعد ذلك قم باختيار عمر الباحث عن عمل، وتقسم الفئات العمرية علي النحو التالي أقل من 18 عام، ومن 18 وحتي 21 عام، وأكبر من 25 عام.

اختر الوقت الذي يتناسب معك لأداء العمل، حيث يوجد العديد من الأوقات المتاحة عبر المنصة وهي (الصباح، الظهيرة، المساء، طوال اليوم)، وبعد ذلك اضغط علي إرسال بعد القيام بعمل كافة الخطوات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *