اكتشف فوائد غسل الوجه بالماء البارد

غسل الوجه والاستحمام من العادات اليومية لدى الكثير من الأشخاص والاغتسال أو الاستحمام له ارتباط وثيق بالصحة والراحة النفسية – فهل كل الأشخاص يعتمدون في الاغتسال على الماء البارد فقط أم الدافئ دائما ؟ – وهل الماء البارد في الاغتسال له فوائد مهمة ؟ لاكن غسل الوجه بالماء البارد شيء صعب وبالأخص في الصباح الباكر وخاصة فصل الشتاء و لاكن هل لدينا القدرة على استخدام الماء البارد ؟

اهم الفوائد الناتجة عن غسل الوجه بالماء البارد

– يعمل الماء البارد على تقليل الانتفاخات بلوجه والتي تحدث دائما عند الاستيقاظ من النوم عندها يكون الوجه متورما أو منتفخا للتخلص من هذا المنظر استخدم الماء البارد على الوجه في الاغتسال .
– عند غسل الوجه بالماء البارد يعمل على سد المسام الواسعة للبشرة و يعمل على تعزيز البشرة فتظهر بمنظر جميل .
– إذا كنت ترغبين في بشرة مثل بشرة الأطفال وردية اللون خاصة في منطقة الخدود وزيادة في نضاره البشرة عليكي بغسل الوجه بالماء البارد حينها يتدفق الدم في الوجه ويعمل علي نضارة  البشرة فتكتسب اللون الوردي الجميل .
– يحمي البشرة من الجفاف لأن الكثير من الأشخاص يقومون بغسل الوجه بالماء الساخن الذي يتسبب في التخلص من الزيوت الطبيعية الهامة في البشرة فينتج عن ذلك جفاف البشرة .

أهمية الاستحمام بالماء البارد

– عند اغتسال الجسم بالماء البارد يعمل على زيادة هرمون السعادة في الجسم مما يعمل على تقليل الاكتئاب .
– يعمل على تدفق الدورة الدموية في الجسم ويساعد الجسم على حفظ درجة حرارته الداخلية.
– أثناء الاستحمام بالماء البارد تحدث عملية أنتاح نوع من كرات الدم البيضاء والتي تعمل على محاربة العديد من الأمراض .
– أثناء الاستحمام يشعر الشخص باليقظة والنشاط و الحيوية و يعمل على تنشيط الجهاز العصبي  ويعود على الشخص بالسعادة والبهجة .

– يعمل على تحسين عملية الايض حيث يقوم الشخص بعملية الاستحمام البارد لتعزيز الجسم وفقدان الوزن فبذلك تتحسن عملية الايض وهذا يرجع إلى الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية .


مخاطر الاغتسال بالماء البارد

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وصحية وذهنية والأشخاص المصابون بالاكتئاب لا يتوقفون عن اخذ الدواء بشكل مفاجئ لاستعمالهم طرق بديلة مثل استخدام الماء البارد على الوجه أو الاستحمام  لأن فوائد استخدام الماء البارد التي تم ذكرها لا تتناسب مع حالتهم الصحية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *