طريقة عمل الكبدة الاسكندراني زي المحلات بالضبط وسر التتبيلة الرهيبة

طريقة عمل الكبدة ، تحتوي الكبدة على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، لذلك تحرص الأمهات أن تكون الكبدة متوفرة في المنزل حتى تقوم بتحضيرها بكثير من الطرق المختلفة اللذيذة والشهية، تحتوي الكبدة على نسبة كبيرة من الحديد التي تحتاج لها السيدات خلال الحمل والرضاعة والأطفال وكبار السن، ولكن هناك البعض التي لا يرغب في تناولها لذا يجب أن تقومين بتحضيرها بعدة طرق مبتكرة سوف نقدم لكِ بعضاً منها حتى تساعدكِ أن تقومين بتحضير الكبدة الاسكندراني في المنزل مثل المحلات تماماً.

مقادير الكبدة الاسكندراني

الكبدة الاسكندراني من الأكلات الشهيرة والتي يرغب في تناولها الكثير من الأشخاص ويمكن أن يتم تحضيرها بالطريقة التالية:

مقادير عمل الكبدة الاسكندراني: كيلو كبدة مقطع لشرائح رفيعة، 1 ملعقة ثوم مفروم ناعم، 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود، 1 ملعقة صغيرة ملح، 1 ملعقة صغيرة خل، 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون، حبة فلفل أخضر حامي أو بارد مقطع لشرائح صغيرة، 4/1 ملعقة كزبرة ناشفة، 4/1 ملعقة صغيرة كمون.

طريقة الكبدة الاسكندراني

  • لعمل الكبد تحتاجين لوعاء عميق يوضع على النار ليصبح ساخن.
  • ثم يوضع بالوعاء القليل من الزيت النباتي وتركيه حتى يسخن جيداً ثم قومي بوضع الثوم المفروم وقلبيه بالزيت حتى يذبل ويصبح أصفر اللون.
  • ابدئي بوضع شرائح الكبدة وضيفي لها الخل والكمون وقلبيها جيداً واتركيها حتى تصبح ناضجة.
  • بعد ذلك يتم تقطيع الفلفل الرومي وضعيه على الكبدة وقلبي ثم يتم وضع القليل من الماء والكزبرة الناشفة وقلبي.
  • بعد أن تنضج الكبدة جيداً وتصبح جاهزة للتقديم ضيفي لها عصير الليمون وإذا كنت ترغبين بعمل السندويتشات يمكنك ذلك أو تقدميها مع الخبز الأبيض وصلطة الطحنية والثومية والخيار المخلل والبطاطس المقرمشة وبالهناء والشفاء.