معجزة زيت الزيتون على معدة فارغة وبعد7 أيام هذا ما يحدث لجسدك!

فوائد زيت الزيتون للجسم، زيت الزيتون يتم استخراجه من شجرة الزيتون المعروفة، وفوائده لا تعد ولا تحصي للجسم فهو يعتبر كنز بفوائده الهائلة، فكان في قديم الزمان يسمى بالسائل الذهبي، ويعتبر زيت الزيتون له فوائد كثيره عندما يأخذه الإنسان على الريق كل صباح ، فهو يحتوي على الدهون الصحية وأحماض دهنية ومعادن يحتاجها الجسم، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم فوائد وطرق استخدام زيت الزيتون تابعوا معنا.

 

ما هو زيت الزيتون النقي أو البكر

يعتبر زيت الزيتون النقي هو الأفضل لأنة يتم أنتاجه بطريقة الكبس البارد والتي تسمى البكر، ويتم عملية الكبس استخراج الزيت بدرجات حرارة اقل من 38 درجة مئوية، دون أضافه أي مواد كيميائية .

فوائد زيت الزيتون

 

1-حماية القولون

عند تناول زيت الزيتون فهو يعمل على حماية خلايا القولون من أي تضرر، ويعمل على خطر الإصابة بسرطان القولون، فعندما يقوم الإنسان بتناول زيت الزيتون يعمل على تعزيز وحركة الأمعاء والحماية من الإمساك ومشاكل القولون. فهو مشروب جيد لكل من يعانى من القولون ومشاكله.

 

2-صحة البشرة والجسم والأظافر

عند شرب معلقه كل صباح من زيت الزيتون عل الريق فهو يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر الأظافر.

 

3-تنظيف سموم الكبد

الكبد من الوظائف الأساسية في جسم الإنسان، فعن دما تتناول معلقه من زيت الزيتون على الريق، فيعمل على تنظيف الجسم وخصوصا الكبد .

 

4-فقدان الوزن

تناول معلقه كل صباح من زيت الزيتون يعمل على فقدان الوزن وحرق الدهون، و يشعرك بالشبع لفترات طويله، وبالتالي يعمل على تقليل كمية الطعام اليومية.

 

5-تقويه الجهاز المناعي

معلقه من زيت الزيتون على الريق تعمل على تحسين وتعزيز الجهاز المناعي، وتعمل أيضا على محاربه الأمراض والفيروسات التي تدخل الجسم.

 

فوائد زيت الزيتون للحامل

من المعروف أن زيت الزيتون للحامل له كثير من الفوائد الهائلة، يعتبر واحد من اغني الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والأملاح والأحماض، التي تحتجاها النساء الحوامل ، فهو يحتوي على فيتامين “ج” والتي يعمل على تقويه المناعة ومضاد للالتهابات، ويحتوي أيضا على فيتامين “e” التي يعرف انه من اقوي المضادات الطبيعية للأكسدة، ويحتوي أيضا على فيتامين”أ” التي يعمل على صحة الجلد والشعر والبشرة.

 

فوائد زيت الزيتون للأطفال

يفيد أيضا زيت الزيتون على ترطيب بشره الأطفال وتقليل الطفح الجلدي، يعتبر من افضل الزيوت الطبيعية لتدليك جسم الأطفال لأنة غي بالفيتامينات أ”ب”ج ويعمل علي حماية البشرة من الالتهابات والتشققات ومحاربه الفيروسات.