معرفة الفرق بين العطور الاصلية والمقلدة

يعشق الجميع بما فيهم الرجال والنساء وضع العطور المختلفة، وكما لكل شخص أكلة مفضلة أو نمط حياة خاص به كذلك لكل شخص عطر يحبه، ويستخدمه دائماً، ومع كثرة الشركات والمحلات يصعب على البعض التفريق بين العطور الأصلية والمقلدة لذا سنتعرف على طريقة التفريق بينها.

الفرق بين الأصلي والتقليد في العطور

أولاً تصميم العلبة:

حتى مع تقليد الشركات للعطور الأصلية تقليداً متقناً إلا أنهم دوماً يغفلون عن تفاصيل عديدة بزجاجة العطر او العلبة الخارجية فنجد أن النقوش تبدو مشوشة أو مختلفة عن الأصلية وكذلك ألوان العلبة أو حتى طريقة تهجئة اسم العطر.

ثانياً التحسس:

إذا كنت من ذوي البشرة الحساسة أو الانف الحساس للروائح فستجد إن بشرتك تتفاعل سلبياً مع العطر المقلد وكأنها تخبرك بأنه مصنع من مواد رديئة تختلف عن الأصلية، لذا إذا شعرت بحكة أو حرقان بعد رش العطر يجب عليك التأكد من العطر ومقارنته بزجاجة عطرك القديمة.

ثالثاً السعر:

قد تتفاجئ بعض الشيء عندما تجد عطور فاخرة تباع بأسعار رخيصة مختلفة عن السعر الأصلي كلياً للمنتج ويدعي أن هناك عروضاً، وتخفيضات على ذلك النوع لكن إذا دققت النظر ستجد انه عطر مقلد لا يستحق شرائه حتى بذلك السعر الزهيد.

رابعاً الثبات:

العطور الأصلية تتميز بكونها ثابتة، وتدوم لوقت طويل فيمكنك رش العطر مرة واحدة في اليوم لتجد أن في اليوم التالي مازالت رائحة العطر ملتصقة بجسدك وملابسك حتى بعد الاستحمام أو التعرق لذا إذا قمت برش عطر قمت بشرائه، ووجدت أن رائحته اختفت بغضون ساعات يجب عليك حينها مراجعة نفسك لاختيارك محل غير موثوق لشراء عطرك الثمين.

خامساً سلامة العبوة:

إذا تفحصت العلبة الخارجية ووجدت أنها الأصلية للعطر إياك والتسرع، وشرائه دون التدقيق بسلامة الزجاجة، والتأكد من خلوها من الخدوش، والأتربة، وإلا ستقوم بشراء زجاجة أصلية تحتوي على عطر مقلد فحسب!

سادساً الرقم التسلسلي barcode

  • تأكد من أن الرقم التسلسلي محفور على العبوة وليس مجرد ملصق مضاف عليها لأن معظم شركات العطور لا تستخدم تلك الملصقات من الأساس.
  • وأخيراً يجب عليك شراء العطر من مكان موثوق أو طلبه عن طريق الإنترنت كطريقة آمنة للحصول على منتجك الأصلي.