هتنوري اتحداكي ان لم يفتح جسمك بالكامل من أول مرة تفتيح 4 درجات بسرعه البرق

قد يوجد نوعان من البشر بشره سمراء والبشر بيضاء فكثير من الأشخاص لا يرغبون بأستمرار البشرة، ما يبحثون دائما على تغيير لون البشرة قد ينتج من هذا ظهور  بعض العوامل منها العوامل الوراثية وأيضا التعرض الدائم والمستمر إلى الشمس ولذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال كيفية حماية البشرة من الاسمرار، فقد تتميز البشرة السمراء بزيادة الميلانين أكثر من البشرة البيضاء.

حماية الجسم من الاسمرار

عند الخروج من المنزل في أوقات الشمس من الممكن أن ترتدي ملابس غير مكشوفة أو من الممكن وضع واقي الشمس، عندما نقوم تناول كميات من المياه سوف يساعدك للتخلص من اسمرار البشرة.

 الزبادي والخل

الاسمرار قد يعاني منه الكثير من الرجال والنساء ولا يشترط عمر معين فسوف يعتبر الزبادي من المنتجات الخاصة بالألبان التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وايضا الخل يعتبر عنصر أساسي يعمل على توحيد لون البشرة ونقائها أيضا قد يقوم الزبادي والخل لتفتيح جميع الاماكن الداكنة الموجودة داخل الجسم

خلطة الزبادي والخل

نقوم بتحضير القليل من الخل وبعد ذلك نقوم بأضافة ملعقة كبيرة من الزبادي ونخلطهم جيدا ونضعهم على البشرة.

العسل والطماطم لتفتيح البشرة

قد يعتبر العسل من ضمن الكثير من الأشياء التي تعمل على تفتيح البشرة والرقبة لذلك قد يسعى الكثيرون على وصفات يضاف لها العسل لتفتيح البشرة ولكن عندما تقوم باضافة العسل مع عصير الطماطم ونضعه على البشرة مباشرة وسوف تجد نتيجة مبهرة.

خلطة البابايا والعسل لتبييض الجسم

من أفضل خلطات البشرة والجسم هي خلطة البابايا والعسل فهي تعمل على تبييض الجسم بشكل سريع، فهي تحتوي على أحماض تساعد في القضاء على الخلايا الميتة، أما عن العسل فهو يوجد به مضادات للبكتريا التي تساعد في حماية الجسم.

المكونات:-

  • نصف كوب من عسل النحل الطبيعي .
  • نصف كوب بابايا طازجة ومهروسة كالمعجون .

طريقة التحضير:-

  • نقوم بوضع البابايا والعسل في وعاء عميق ونقوم بمزجهم جيداً ليتجانس مع بعض.
  • نضع الخلطة على الجسم لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام.
  • ثم نقوم بفرك الخلطة على الجسم جيداً ومن ثم نأخذ حمام دافئ.
  • يفضل تكرار تلك الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على جسم ناعم وأبيض كالثلج.

قد يبحث جميع النساء على حل أمثل لتبييض البشرة والجسم كله، وايضا على ماسكات لازالة جميع البقع الموجودة في الأماكن الداكنة، ومن المهم أن نقوم دائما بترطيب البشرة من الجفاف، فقد يقوموا البعض بأستخدام المستحضرات التجميل ولكن لاسيما انها مضرة بالبشرة، ولكن جميع الخلطات الطبيعية سوف تجعل البشرة خالية من جميع العيوب.

خلطة لتبيض الجسم في يوم

نقوم بخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل والقليل من ماء الورد وعدة قطرات من زيت الورد ثم نضيف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج وملعقتين من الحليب ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الجسم بالفرشاة مع التدليك ثم نتركه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر فهذه الوصفة تساعد على تفتيح البشرة وتزيل البقع الداكنة من الجسم.

تبييض الجسم من اول مرة

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ونقلب المكونات حتى تتجانس جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.
أو نقوم بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب ونقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

تبييض الجسم من الأشياء التي تحلم بها كل سيدة وكل فتاة حيث إن وجود بقع سوداء بالجسم يسبب لهم المزيد من القلق والإحراج، لذا لا بد من استخدام الخلطات الطبيعية التي ليس لها أي آثار جانبية كما أنها غير غالية الثمن.

خلطة العسل يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية الجلد وتبييضه وأيضًا النشا بالرغم من أنهما عنصران غذائيا إلا أنهما لهما دور فعال في تبييض الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *