رابط التسجيل في جامعة طيبة لخريجي الثانوية العامة ودبلوم المحاماه لحملة البكالوريوس

التسجيل في جامعة طيبة ، تم فتح باب القبول لطلاب وطالبات الثانوية العامة، للالتحاق بجامعة طيبة في برامج الدبلوم والبكالوريوس أيضًا، وذلك بداية من اليوم الموافق 11 يوليو 2020م، وهو يوم إعلان نتائج التحصيلي عبر قياس وتطبيق توكلنا، لكل الطلاب ممن خاضوا اختبارات التحصيلي عن بعد، في شهر يونيو 2020م، من المنزل أو مقرات الحاسب الآلي، المجهزة من وزارة التعليم.

جامعة طيبة بالمدينة المنورة

أعلنت جامعة طيبة التي يقع مقرها في المدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب القبول والتسجيل للطلاب من حملة البكالوريوس في المحاماة، للتقديم في برنامج الدبلوم، لكل حاملي البكالوريوس في تخصصات؛ الشريعة والأنظمة والحقوق والقانون، وذلك بمقر الجامعة في المدينة المنورة، للذكور والإناث. على أن تكون فترة الدراسة، بالنسبة لبرنامج دبلوم المحاماة، عام واحد فقط، وهو مصنف بالفعل لدى كل من؛ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة العدل.

فتح التسجيل لخريجي الثانوي

ليس حاملي البكالوريوس فقط، بل وخريجي الثانوية العامة، ممن خاضوا اختبار التحصيلي عن بعد في يونيو 2020م، وتمكّنوا من الاستعلام عن نتائج التحصيلي الخاصة بهم مساء أمس. حيث أعلنت جامعة طيبة، عن فتح باب القبول والتسجيل بها، لكل خريجي الثانوية العامة من الطلاب والطالبات، أو ما يعادلها، في مقر الجامعة بالمدينة المنورة.

موعد ورابط التسجيل في جامعة طيبة

بدأ فتح باب القبول والتسجيل، لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، منذ أمس الموافق 11 يوليو 2020م، مع ظهور نتائج التحصيلي عبر تطبيق توكلنا، وينتهي موعد القبول والتسجيل للطلاب من راغبي الالتحاق بجامعة طيبة، يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020م القادم. ويمكن للطلاب من الجنسين، أن يتقدموا بأوراقهم عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية لجامعة طيبة.

تخصصات جامعة طيبة

تبلغ فترة الدراسة في جامعة طيبة، لكافة خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، سنتين لكل من التخصصات التالية؛ وهي التسويق والمبيعات، ونظم المعلومات الجغرافية وشبكات الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية والمحاسبة الآلية والفندقة والسياحة وبرمجة الحاسب ونظم المعلومات، وذلك وفقًا للتخصص المتاح في كل مقر، من مقرات جامعة طيبة، والمعلنة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

آلية التقدم بالطلب للجامعة

التقدم إلى جامعة طيبة يكون من خلال، رفع الأوراق الرسمية عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، الخاصة بالقبول والتسجيل، وتشمل الأوراق المطلوبة، شهادة البكالورويوس للمتقدمين إلى برنامج دبلو المحاماة، وشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لخريجي الثانوي، بالإضافة إلى صورة من الهوية الوطنية للمتقدمين، أو صورة الإقامة إذا كان المتقدم للدراسة يحمل جنسية غير السعودية، على أن تكون الملفات المرفوعة بصيغة pdf، وبعد إتمام استيفاء الأوراق المطلوبة، يكون القبول النهائي، عقب سداد المصروفات الدراسية المقررة.

التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة

وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي، بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عند بدء التسجيل بكلية الملك فهد، لخريجي الثانوية العامة لعام 1441 هـ، وذلك للالتحاق بالدورة رقم (64)، بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية، في كلية الملك فهد الأمنية، بالمملكة العربية السعودية، تلك التي تؤهل خريجيها للعمل بالقطاع الأمني عقب التخرج، بداية من يوم 11 يوليو 2020م، ومازال باب التسجيل مفتوحًا حتى يوم 17 يوليو لمن يرغب.

التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز

تم فتح باب التسجيل جامعة الملك عبد العزيز، وذلك للتقديم في برامج البكالوريوس والدبلومات للعام الدراسي 1442هـ، على أن يتم التقدم خلال المرحلة الأولى، وحتى يوم 8 أغسطس 2020م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *