طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا

تزداد عمليات البحث الرائجة في محركات البحث جوجل عن نتائج الاختبار التحصيلي، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم عن إعلان نتائج الاختبار التحصيلي للطلاب من خلال عدد من المواقع، حيث يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع قياس الرسمي أو من خلال تطبيق توكلنا، فقد تم الإعلان عن ظهور نتائج في الموعد المحدد لها سابقاً في يوم السبت الموافق 11 من شهر يوليو لهذا العام، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا الاختبار التحصيلي حوالي 334 ألف طالب وطالبة كما أعلنت عنهم هيئة التقويم والتدريب، وقد أشارت الهيئة أنه منعاً لمواجهة موقع قياس للضغط من قبل الطلاب قد أشارت أنه يمكن الاستعلام من خلال تطبيق توكلنا، الذي تم إطلاقه في الفترة الاخيرة في المملكة العربية السعودية لتسهيل العديد من الأمور على المواطنين وتوفيراً للمجهود والوقت، علماً بأن هذا التطبيق سهل الاستخدام، ومن خلال هذا المقال سنعرض خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي من خلال تطبيق توكلنا على الهواتف التي تتمتع بنظام الأندرويد أو ios، كما يمكن أيضاً الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي من خلال رابط قياس.

طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي:

حيث قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتوضيح أن نتائج القياس التحصيلي يتم استخراجها من خلال تطبيق توكلنا الرسمي حيث يمكن التعرف على نتائج القياس من خلال إتباع هذه الخطوات التالية:-

  1.  القيام بتحميل “تطبيق توكلنا” من App Store أو من Google Play.
  2. التسجيل في تطبيق توكلنا.
  3. اختيار “تسجيل جديد”.
  4. إدخال الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  5. كتابة تاريخ الميلاد.
  6. وبعد ذلك الضغط على خانة الإقرار بالشروط.
  7. في حالة إذا كنت مسجلاً في أبشر، ومن ثم سوف يأتيك رمز التحقق عن طريق رسالة نصية على الهاتف الخاص بك.
  8. في حالة إذا لم تكن مسجلاً في أبشر، فمن الواجب عليك القيام بطلب تسجيلات بياناتك وذلك من قبل أحد المسجلين في منصة أبشر عن طريق خدمة “تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا”، وهي (رقم الهوية الوطنية أو الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال).
  9. والمعلومات التي تخص كلمة المرور (يجب أن لا تقل عن 12 خانة والتي تحتوي على حرف إنجليزياً كبير على الأقل وحرفاً صغيراً على الأقل وذلك بالإضافة إلى الأرقام).
  10. ومن ثم القيام بتحديد محل الإقامة على الخريطة بصورة دقيقة.
  11. ومن بعد ذلك الإجابة على الأسئلة بصورة صحيحة.
  12. ومن ثم تحديد التابعين والمكفولين الموجودين بنفس محل الإقامة الخاص بك سواء أكانوا (عائلة – عمال -منزليين).
  13. وبعدما تقوم بتفعيل كافة هذه الخطوات يكون بإمكانك الحصول على خدمات “تطبيق توكلنا”.