طريقة تحضير الفطير المشلتت في المنزل

يعتبر الفطير المشلتت من أشهى الأكلات التي ترغب معظم ستات البيوت أن يقوموا بتحضيرها في المنزل، فهو من الأكلات التي يعتقد البعض أن طرق تحضيرها صعبة، ولكن في الحقيقة هو بسيط في إعداده، ويقدم مع العسل أو الجبن، وسوف نتحدث في هذه المقالة

طريقة تحضير الفطير المشلتت في المنزل.

مكونات تحضير الفطير المشلتت

  • 4 أكواب من الدقيق.
  • ملعقة ونصف كبيرة الحجم من السكر.
  • ملح، وتكون كمية قليلة.
  • ماء.
  • سمنة، وتكون حسب الرغبة.

طريقة تحضير الفطير المشلتت

نحضر وعاء مناسب لنقوم بالعجن به، ونضيف إليه كمية الدقيق، وبعد ذلك نضيف السكر والملح ونقلب بالملعقة لتندمج المكونات، وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء ولكن بكميات قليلة وبطريقة متقطعة مع التقليب.

نستمر في إضافة الماء مع التقليب حتى نحصل على عجينة الفطير مناسبة وطرية تماماً، نحضر العجينة من الوعاء ونحضر قطعة من الرخام أيضاً، نقوم بفرد العجينة على الرخامة بشكل دائري.

بعد الانتهاء من فرد العجينة نقوم برشها بكمية من الدقيق، وبعد ذلك نفرد عليها كمية السمن السائح الذي نرغب بها، ونقوم بتطبيقها فوق بعضها لتعطينا شكل طبقات الفطير المشلتت.

يجب أن تكون أطراف العجينة مفرودة تماماً، وبعد ذلك نسحب العجينة التي طبقناها ونقوم بفرد قطعة عجينة آخري على الرخامة على شكل دائري، ونقوم بإضافة السمن لها ونضيف إليها قطعة العجينة الأولي.

نستمر في هذه الخطوة حتى نحصل على الشكل المطلوب، وهو أن يكون لدينا كرة كاملة من العجين والسمنة أيضاً، وبعد ذلك نترك العجينة لفترة من الوقت لترتاح، ونحضر صينية مناسبة.

نضع كرة العجين والسمن داخل الصينية التي أحضرناها، ونقوم بفردها جيداً بأيدينا بشكل مناسب داخل الصينية، ونقوم بإدخال الصينية في الفرن الساخن، ونتركها لمدة قد تصل إلى عشر دقائق في الرف الأسفل من الفرن حتى تنضج.

عندما تكون الفطير ناضجة تماماً نقوم بنقلها من الرف الأسفل إلى الرف الأعلى، وذلك حتى تأخذ اللون الذهبي المناسب، وبعد مرور دقيقتين نخرجها من الفرن، ونقوم بوضعها في أطباق التقديم، ونقدمها ساخنة بجانب العسل والطحين والجبن حسب الرغبة.